4 طرق للحفاظ على شعرك فى الصيف.. أهمها اختيار الشامبو

الثلاثاء، 05 مايو 2015 06:00 ص
4 طرق للحفاظ على شعرك فى الصيف.. أهمها اختيار الشامبو طرق الحفاظ على الشعر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض شعرك للعديد من المؤثرات والعوامل الجوية فى فصل الصيف، والتى تؤدى لتساقطه أو جفافه وتقصفه، لذا يجب أن تعتنى به جيدًا حتى تحافظى عليه ويصبح شعرك قويًا ولامعًا وجميلاً، وهنا نقدم لكِ بعض الطرق للعناية بشعرك فى الصيف، بحسب موقع "elite daily".

1- عند تجفيف شعرك بالسشوار أو المكواة احرصى على استخدام درجات الحرارة المنخفضة، خاصة فى فصل الصيف، لأن ارتفاع درجة حرارة السشوار على الشعر قد تسبب حرقًا للشعر وجفافه كما تسبب التجعد والتكسر الذى يؤدى بدوره لتساقط شعرك.
2- احرصى على بقاء شعرك رطبًا فى الصيف، من خلال شرب كميات كبيرة من المياه، للحفاظ على شعرك من الجفاف، فهى ترطب الشعر، وكذلك دلكى شعرك بالزيوت الطبيعية مثل: زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت إكليل الجبل، وهى تعزز قدرة فروة الرأس على الاحتفاظ برطوبتها وتساعد على منع القشرة.
3- احرصى على تطهير شعرك من تأثير الشامبو والمواد الكيماوية التى تضعينها عليه من خلال استخدام إحدى الوصفات الطبيعية التى تخلصك من تأثير هذه الكيماويات، فمثلاً اشطفى شعرك بعصير الطماطم والماء، بحيث تكون نسبة الطماطم متساوية مع الماء، مع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
4- اختارى أنواعًا معينة من الشامبو لا تضر شعرك، وهى الخالية من مادة سلفات الصوديوم والكبريتات، لذا اقرئى مكونات الشامبو على العلبة جيداً قبل شرائه.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة