ردود فعل عقر كلب لطفل بالهرم تتوالى.. والدة الضحية: صاحب الكلب هددنى وقالى "أنا ضابط وقسم الهرم كله بتاعى".. والداخلية تطمئنها: سنتخذ الإجراءات القانونية حفاظاً عليكم.. و"الصحة" ترفض اتهامها بالتقصير

الأحد، 31 مايو 2015 04:24 ص
ردود فعل عقر كلب لطفل بالهرم تتوالى.. والدة الضحية: صاحب الكلب هددنى وقالى "أنا ضابط وقسم الهرم كله بتاعى".. والداخلية تطمئنها: سنتخذ الإجراءات القانونية حفاظاً عليكم.. و"الصحة" ترفض اتهامها بالتقصير الطفل المصاب
كتب أحمد زيادة – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت والدة الطفل محمد مصطفى، والذى تعرض لعقر كلب بمنطقة نزلة السمان بالهرم، بحق ابنها فى العلاج، وكذلك حقه القانونى من صاحب الكلب، الذى هددها وقال لها "اللى عاوزة تعمليه اعمليه.. قسم الهرم كله بتاعى والكلب دا مترخص وأنا ظابط بالشرطة".

وكشفت والدة الضحية، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً، المذاع عبر فضائية "دريم2"، أنها تعرضت للضغط داخل قسم الشرطة من أجل التنازل عن المحضر، الذى حررته ضد صاحب الكلب، حيث وجدت أحد الشرطيين يوجه المسئولين بالقسم بكتابة أن الكلب هجم على "محمد" وقت دخوله لسرقة المزرعة.

وتابعت: "طالبتهم بذبح الكلب مقابل المصالحة فرد علىَّ صاحب الكلب، وقالى "كلب بـ100 ألف يساوى ابنك اللى عمليته بـ4 آلاف جنيه".

وأشارت إلى أن ابنها تعرض للاعتداء من قبل الكلب لمدة خمس دقائق، دون أى استجابة من قبل المواطنين لإنقاذه خوفًا من المسائلة والحبس، مضيفة "ابنى فى حالة حرجة وبيهوهو وعصبيته زائدة بشدة".

"الداخلية: سنتخذ الإجراءات القانونية حفاظاً على حق الطفل


ومن جانبه، طمأن اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، أسرة الطفل محمد مصطفى، مؤكداً أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظاً على حق الطفل.

وقال "عبد الكريم"، إن "تهديد أياً كان لوالدة الطفلة أمر مرفوض وجريمة فى حد ذاتها، وسنتواصل مع مديرية الأمن وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية، مضيفاً: "أى حد من رجال الشرطة قصر بنتواصل مع القيادات، ويتم اتخاذ كل الإجراءات فوراً".

وأكد "عبد الكريم"، أن "الداخلية" تقف بجانب المواطنين ضد أى تهديد، ولكن على المواطنين مسئولية الإبلاغ وعدم السكوت على التجاوزات، من خلال الطرق القانونية المتبعة بتحرير محضر فى أقسام الشرطة، وتابع: "إحنا مع الناس اللى بيحاول حد يخوفها وضد من يروعون أمن المواطنين".

محامى الطفل ضحية كلب الهرم: "محمد معرض للموت ويحتاج السفر للخارج"


فيما قال حسين حسن، محامى الطفل ضحية كلب الهرم، إن حالة محمد مصطفى، خطرة جداً وفى حال عدم توافر العلاج اللازم له سيؤدى ذلك إلى وفاته حسب تصريحات الأطباء، مشدداً على أن حالته تطلب السفر إلى فرنسا بهدف زراعة أنسجة للأجزاء التى فتك بها الكلب الشرس، وذكر قائلاً: "حالة محمد سيئة جداً جداً ومتدهورة ولو لم نوصل صوت الطفل فى هذا الوقت لما كان أحد شعر به".

وأوضح "حسن"، أن صاحب الكلب قام بتهديد أسرة الطفل وتوعدهم بتلفيق قضية سرقة للطفل حال تحرير محضر رسمى ضده، مضيفاً: "صاحب الكلب قال لأم محمد إنه سيتهم محمد بسرقة الفيلا بتاعته لو عملت محضر".

وزارة الصحة تنفى اتهامها بالتقصير


ومن جانبها، أكدت وزارة الصحة، أنها تابعت حالة الطفل محمد مصطفى بدءًا من تاريخ إصابته يوم 21 مايو إلى يوم 28 من هذا الشهر، رافضة اتهامها بالتقصير.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إن الطفل دخل مستشفى الهرم برفقة والدته يوم 21 مايو الجارى، وأخذ المصل منذ اليوم الأول، وأجريت له عملية تجميل قبل خروجه فى اليوم التالى، كما آخذ جرعتى المصل الثانى والثالث يومى 23 و28 مايو من الشهر نفسه، مضيفاً: "أنا موجود الآن وتحت أمر أسرة الطفل".


موضوعات متعلقة..


"الداخلية" تطمئن والدة ضحية كلب الهرم: سنحافظ على حق طفلك

والدة ضحية كلب الهرم: صاحب الكلب هددنى وقالى "قسم الهرم كله بتاعى"

محامى الطفل ضحية كلب الهرم: "محمد معرض للموت ويحتاج السفر للخارج"

بالفيديو .. بلاغ للنائب العام ضد أسرة افترس كلبها طفلا بـ"الهرم"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة