أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا: مبيعاتنا العسكرية لعام ٢٠١٥ تجاوزت حتى الآن ١٥ مليار يورو

الأحد، 03 مايو 2015 05:06 م
فرنسا: مبيعاتنا العسكرية لعام ٢٠١٥ تجاوزت حتى الآن ١٥ مليار يورو طائرات حربية
( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان أن مبيعات فرنسا العسكرية لعام ٢٠١٥ تجاوزت حتى الآن ١٥ مليار يورو فى إطار صفقات لتوريد مقاتلات رافال و مروحيات و معدات بحرية عسكرية بالإضافة إلى أقمار صناعية وهو ما يمثل ٣٠ ألف وظيفة جديدة خلال السنوات القادمة فى قطاع الصناعات العسكرية الفرنسية.

جاء ذلك فى حوار لوزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان نشر اليوم الأحد فى صحيفة "لوجورنال دو ديمانش" ردا على سؤال حول حجم العقود العسكرية التى أبرمتها فرنسا خلال العام الجارى و تأثير ذلك على سوق العمل.

كما أشار لودريان إلى قرار الرئيس فرانسوا أولاند بزيادة موازنة وزارة الدفاع بمقدر ٣.٨ مليار يورو حتى عام ٢٠١٩ و ما سيتيحه ذلك من الإبقاء على ١٨٥٠٠ وظيفة و تثبيت قوة عسكرية دائمة قوامها ٧٠٠٠ جندى لحماية الأراضى الفرنسية من التهديدات الإرهابية الخارجية التى تمتد إلى فرنسا.

واعتبر أن زمن خفض الموازنات العسكرية قد ولى نتيجة عسكرة الإرهاب فى عدة مناطق فى العالم لا سيما فى الساحل الإفريقى و الشرق الأوسط و شرق أوروبا، لافتا إلى أن هناك وعيا متزايدا لهذا الأمر فى أوروبا دفع دولا مثل ألمانيا و بولندا إلى القيام هى الأخرى بزيادة ميزانيتها العسكرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة