إيران:رسالة ظريف لنظيره السعودى لا تعنى تأييد اجراءات الرياض فى اليمن

الأحد، 03 مايو 2015 10:49 م
إيران:رسالة ظريف لنظيره السعودى لا تعنى تأييد اجراءات الرياض فى اليمن جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى
طهران (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مطلع فى وزارة الخارجية الإيرانية إن رسالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى نظيره السعودى عادل الجبير لاتعنى تاييد اجراءات الرياض فى اليمن.

وقال المصدر،الذى لم يتم تسميته، فى حديث مع وكالة الانباء الايرانية( ارنا) ان ارسال الرسالة امر طبيعى ومتعارف عليه.

واضاف المصدر ان رسالة وزير الخارجية الايرانى هى رسالة دبلوماسية تتسم بالاحترام وجاءت مع الحفاظ على المواقف المبدئية فى اطار المبادى الثلاثة المتمثلة بالعزة والحکمة والمصلحة.

وتابع ان ايران والسعودية ترتبطان بعلاقات سياسية ودبلوماسية بالرغم من الاجواء السائدة وان تبادل الرسائل فى ظل تعيين وزير الخارجية يعتبر امرا طبيعيا ومالوفا فى العلاقات بين الدول على اساس الاعراف الدولية المعترف بها.

كان وزير الخارجية الايرانى قد بعث يوم الخميس الماضى رسالة الى الجبير لتهنئته بتعيينه وزيرا للخارجية السعودية.

يشار الى ان ايران تنتقد مرارا التحالف العربى بقيادة السعودية فى اطار عملية "اعادة الامل" التى تم اطلاقها عقب انتهاء عملية عاصفة الحزم بناء على طلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى للتصدى للانقلاب الذى يقوده الحوثيون وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة.

وتهدف عملية اعادة الامل إلى استئناف الحوار السياسى بين القوى السياسية بناء على قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية واستمرار حماية المدنيين واستمرار مكافحة الإرهاب ومساعدة المتضررين من الضربات الجوية والتصدى لتحركات جماعة الحوثيين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة