أفضل 5 أنظمة غذائية لتحصلى على جسم سليم وعقل هادئ

الجمعة، 29 مايو 2015 04:04 ص
أفضل 5 أنظمة غذائية لتحصلى على جسم سليم وعقل هادئ جسم سليم وعقل هادئ
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع كثرة الأعباء المحملة على عاتق المرأة وتعدد المسئوليات فى جدول أعمالها المزدحم، يصبح من الصعب متابعة نظام غذائى سليم وأسلوب حياة صحى.

وفيما يلى بعض النصائح السهلة والبسيطة، والتى يمكن أن تساعدك على الحصول على جسم سليم و عقل هادئ تمنحك توازن جيد بين عملك وصحتك.
القرفة تساعدك فى فقدان وزنك -اليوم السابع -5 -2015
القرفة تساعدك فى فقدان وزنك

إذا كنتِ تشعرين بالقلق من زيادة وزنك، يمكنك تناول القرفة لأنها من الممكن أن تساعدك فى تحسين عملية الهضم بشكل طبيعى، وتبقيك لساعات أطول لا تشعرين بالحاجة لتناول السكريات أو الحلوى، كما تدعم عملية التمثيل الغذائى الصحى فضلا عن استقرار مستوى السكر فى الدم.
التنفس بعميق لبضع دقائق يريح عقلك وجسمك -اليوم السابع -5 -2015
التنفس بعميق لبضع دقائق يريح عقلك وجسمك

تعدد المسئوليات تجلب الكثير من الإجهاد للمرأة، وتشعرها بالتوتر والتعب ويمكنك التغلب على ذلك الشعور عن طريق الجلوس فى مكان لفترة من الوقت مع أخذ نفس عميق، والتنفس العميق يريح عقلك وجسمك، ويحد من الشعور بالسلبية. ويساعد فى انعاشهما خاصة عندما يكون فى الهواء الطلق.
البيض يحتوى على البروتينات و يلبى احتياجات جسمك  -اليوم السابع -5 -2015
البيض يحتوى على البروتينات و يلبى احتياجات جسمك

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتينات، كما يحتوى على نسبة كبيرة من البروتينات، التى من شأنها تلبية متطلبات جسمك، ويمكنك تناوله بأكثر من طريقة للاستفادة من قيمته الغذائية، مثل البيض المسلوق، أو عجة البيض، أو سلطة البيض، كما يعتبر من الوجبات المناسبة لوجبات العشاء.
ممارسة الرياضة للحصول على جسم صحى و عقل متجدد -اليوم السابع -5 -2015
ممارسة الرياضة للحصول على جسم صحى و عقل متجدد

الجلوس خلال فترات العمل يعرضك إلى تصلب العضلات والشعور بأوجاع فى عظامك، وممارسة الرياضة يمكن أن تكون عونا كبيرا فى الحد من هذه الأوجاع ويمكنك الاستيقاظ مبكرا قليلا للقيام ببعض التمارين الرياضية مثل اليوجا، والمشى، للحصول على جسم صحى و عقل متجدد.
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم -اليوم السابع -5 -2015
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم

جسمك يحتاج إلى كمية لا بأس بها من الكالسيوم لحسن سير الأعصاب والخلايا والعضلات، والعظام، ومن الضرورى للمرأة أن تتناول الأغذية الغنية بالكالسيوم، وتناول الزبادى يكون خيارا جيدا، لأنه يحتوى على الكثير من الكالسيوم، فضلا عن شرب الحليب لعظام صحية وقوية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة