بالصور.. لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.. كوكتيل العصائر بديلا صحيا لوجبات النباتيين.. الموز بالتفاح وزبدة الفول السودانى يمنحان شعورا بالشبع 4 ساعات.. والرمان مع الموز غنى بمضادات الأكسدة

الخميس، 28 مايو 2015 06:24 م
بالصور.. لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.. كوكتيل العصائر بديلا صحيا لوجبات النباتيين.. الموز بالتفاح وزبدة الفول السودانى يمنحان شعورا بالشبع 4 ساعات.. والرمان مع الموز غنى بمضادات الأكسدة كوكتيل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع ارتفاع درجات الحرارة يفضل الكثيرون تناول العصائر الطبيعية المثلجة كبدائل صحية وسريعة للوجبات، حيث تحتوى على جميع الفيتامينات والمواد المغذية الضرورية.

وتعتبر العصائر الطبيعية آمنة وخاصة لأولئك الذين يعانون من مرض السكر أو السمنة، من خلال إضافة بعض المكونات الأساسية من الحليب منخفض الدهون، والفواكه والخضراوات المغذية.

نقدم لكِ مجموعة من الوصفات للعصائر الطبيعية المنزلية كبديل عن الوجبات السريعة وذات السعرات الحرارية الزائدة، للحفاظ على صحتك جيدة مع ارتفاع درجات الحرارة.

كوكتيل الموز بالتفاح وزبدة الفول السودانى -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل الموز بالتفاح وزبدة الفول السودانى


لإعداد عصير الموز، يمكنك استخدام موزة ناضجة، وكوب من شرائح التفاح، وكوب من حليب اللوز، و1 ملعقة صغيرة من زبدة الفول السودانى، و1 ملعقة صغيرة زيت بذور الكتان، و1 ملعقة صغيرة من العسل، و1 كوب ماء جوز الهند.
ويتم مزج جميع المكونات فى الخلاط الكهربائى، ويتناول مثلجا، سوف يمنحك شعورا بالشبع لمدة 3 إلى 4 ساعات، مع تجنب استخدام السكر كما يمكنك استخدام مزيج من الأطعمة مثل الخضراوات والفواكه والمكسرات، والدهون غير المشبعة.

كوكتيل الرمان مع الموز واللوز -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل الرمان مع الموز واللوز


مزج 1 كوب من بذور الرمان مع الموز، و1 كوب من حليب اللوز، وبعض مكعبات الثلج، و1 ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان، ويمكنك إضافة بعض المكسرات مثل اللوز أو الفستق، حيث يحتوى الرمان على مضادات الأكسدة التى تساعد فى القضاء على فضلات الجسم، بالإضافة إلى أن بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية "أوميجا 3" التى تساعد فى تعزيز مناعة الدماغ والقلب، المزيج يعطيك شعورا بالشبع لمدة 2-3 ساعات، ويمكنك استبداله بوجبة الإفطار.

كوكتيل الحليب مع فول الصويا والمانجو -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل الحليب مع فول الصويا والمانجو


الكوكتيل مكون من 1 كوب حليب الصويا، ثمرة موز، 1 كوب من شرائح المانجو الناضجة، 1 ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان، 1 ملعقة صغيرة من زبدة اللوز، 1/4 كوب من ماء جوز الهند، 2 ملعقة كبيرة من العسل، وعدد قليل من مكعبات الثلج وقليل من اللوز أو الفراولة، تخلط المحتويات فى الخلاط، ويعتبر العصير مناسبا لجميع الفئات العمرية. وخصوصا للنباتيين.

كوكتيل الشوفان بالموز واللوز -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل الشوفان بالموز واللوز


وتشمل المكونات 1 الموز، 1 كوب من الشوفان، مع 1 كوب من الحليب منخفض الدهون، 1 ملعقة صغيرة من زبد اللوز، مع إضافة الكاجو أو اللوز، و2 ملعقة صغيرة من العسل وقليل من مكعبات الثلج يمزج معا فى الخلاط ويقدم باردا، ويعتبر من الوجبات المغذية، وتمنحك شعورا بالشبع لمدة من 2-3 ساعات، المكونات جيدة للحفاظ على صحة مثالية وتحتوى على جميع العناصر الغذائية الأساسية.

كوكتيل الأناناس مع التفاح والزبادى -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل الأناناس مع التفاح والزبادى


هذا الكوكتيل يتطلب تحتضير ثمرة موز، ½ كوب شرائح من الأناناس، 1 كوب من شرائح التفاح، 1 كوب زبادى، ½ كوب من الفراولة، 1 كوب ماء مبرد، مع اللوز و1 ملعقة شاى من العسل و1 ملعقة صغيرة زبدة اللوز، تخلط المكونات يمكنك استخدام الفستق أو الكاجو مكان اللوز، مع أوراق النعناع، الخليط يوفر لك السعرات الحرارية والبروتينات الأساسية المطلوبة.

كوكتيل الأفوكاد بالموز والبرتقال -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل الأفوكاد بالموز والبرتقال


لتحضير كوكتيل الفواكه يتطلب ثمرة موز، 1 كوب من شرائح الأفوكادو، 1 كوب من الحليب منخفض الدهون، 1 ملعقة صغيرة من العسل، وقليلا من القرفة، 1 ملعقة صغيرة من زبدة اللوز، ½ كوب من شرائح البرتقال، ثم تخلط جميعا معا، مع القليل من اللوز والزبيب، وأوراق النعناع، يحتوى على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للجسم، ومناسبة للجميع، ويمكنك استبدال حليب اللوز بحليب قليل الدسم.

كوكتيل السبانخ بالزبادى والجزر -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل السبانخ بالزبادى والجزر


يتطلب إعداد كوب من أوراق السبانخ المفروم، 1/2 كوب من الزبادى مع 1 /2 كوب من الجزر، قليل من الليمون وأوراق النعناع 1/4 كوب من زبد الفول السودانى، تمزج جميع المكونات يمكنك إضافة إلى اللوز أو الفول السودانى المحمص لتعزيز الطعم، حيث يعد الجزر مصدرا غنيا لفيتامين A، كما أن السبانخ تحتوى على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية، بالإضافة إلى أن اللبن يساعد على الهضم وترطيب المعدة، ويعتبر هذا الكوكتيل بديلا جيدا للوجبات ومناسبا لجميع الفئات العمرية.

كوكتيل الموز مع التوت والفراولة -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل الموز مع التوت والفراولة


وتشمل المكونات ثمرة موز، 1 كوب من حليب اللوز، ½ كوب من الفراولة، ½ كوب من التوت، بضع قطرات من خلاصة الفانيلا، 2 ملعقة صغيرة من العسل وقليل من مكعبات الثلج، تمزج المكونات لتقديم عصير لذيذ غنى، ويعتبر هذا الكوكتيل منخفض السعرات الحرارية، وغنيا بالفيتامينات والألياف والبروتينات والمعادن، كما أنه يوفر جميع العناصر الغذائية الأساسية ومناسبة لجميع الفئات العمرية.

كوكتيل المانجو بالتفاح واللوز -اليوم السابع -5 -2015
كوكتيل المانجو بالتفاح واللوز


المكونات: 1 كوب من شرائح المانجو الناضجة، 1/2 كوب من شرائح الأفوكادو، ½ كوب من شرائح التفاح، الكرز قليلة واللوز وجوز الطيب، ½ كوب ماء جوز الهند، 1 ملعقة صغيرة العسل، و3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع وقطع البرتقال وعدد قليل من مكعبات الثلج، مع شرائح التفاح، مع اللوز والمانجو تخلط جميع المكونات فى الخلاط المكونات مصادر ممتازة من فيتامين A، التى تساعد فى علاج أمراض العين، وتحتوى على العناصر المغذية والفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة جيدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة