فى بيان رسمى حول لقاء الرئيس برؤساء الأحزاب.. السيسى يبدى استعداده دعم قائمة موحدة للأحزاب السياسية.. ويؤكد: انتخابات البرلمان قبل نهاية العام.. ومصر بحاجة لجهود أبنائها المخلصين وتحقيق التكاتف الوطنى

الأربعاء، 27 مايو 2015 08:16 م
فى بيان رسمى حول لقاء الرئيس برؤساء الأحزاب.. السيسى يبدى استعداده دعم قائمة موحدة للأحزاب السياسية.. ويؤكد: انتخابات البرلمان قبل نهاية العام.. ومصر بحاجة لجهود أبنائها المخلصين وتحقيق التكاتف الوطنى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بمجموعة من رؤساء الأحزاب السياسية.. وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برؤساء الأحزاب السياسية، منوهًا إلى أن مبادرة المشروع الموحد لتعديل قوانين الانتخابات، التى وقع عليها ثمانية وثلاثون حزبًا سياسيًا كانت محل تقديرٍ وتمت إحالتها إلى رئاسة مجلس الوزراء لدراستها وفقًا لما نص عليه الدستور.

وأكد الرئيس أن مؤسسة الرئاسة تقف على مسافة متساوية من جميع القوى السياسية، دون انحياز، مُبديًا استعداده التام لمساندة ودعم قائمة موحدة لكافة الأحزاب والقوى السياسية، التى ستشارك فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومنوهًا إلى اعتزام الدولة إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجارى.. وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على أهمية التكاتف الوطنى فى المرحلة المقبلة، وذلك لانتخاب مجلس نواب قادر على الاضطلاع بمهمتى الرقابة والتشريع على الوجه الأكمل، أخذًا فى الاعتبار أن دقة المرحلة الراهنة تستلزم أن تُنحى الأحزاب السياسية خلافاتها جانبًا وأن تُعلى المصلحة الوطنية.

	الرئيس يجتمع برؤساء الأحزاب  -اليوم السابع -5 -2015
الرئيس يجتمع برؤساء الأحزاب


واستعرض الرئيس مجمل تطورات الأوضاع على الساحة المصرية داخلية، وما يتعلق منها بالموقف الاقتصادى ومكافحة الإرهاب، وخاصة فى سيناء.

وعلى الصعيد الخارجى، أكد الرئيس أن العديد من دول العالم باتت أكثر تفهمًا وإدراكًا لما شهدته مصر من تطورات على مدار العامين الماضيين، الأمر الذى انعكس فى العديد من مظاهر التعاون الاقتصادى والزيارات المتبادلة على المستوى الرسمى.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن الرئيس استمع إلى مداخلات رؤساء الأحزاب، الذين تناولوا عددًا من الموضوعات على الساحة المصرية، والتى جاء فى مقدمتها التأكيد على الحاجة لإجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجارى، والوقوف على أفضل النظم لإجراء الانتخابات مرجحين اتباع نظام القائمة النسبية واقتصار القوائم المطلقة على تمثيل فئات بعينها فقط مثل ذوى الاحتياجات الخاصة.

	الرئيس يبدى استعداده لدعم قائمة موحدة لكل الأحزاب -اليوم السابع -5 -2015
الرئيس يبدى استعداده لدعم قائمة موحدة لكل الأحزاب


كما تطرق رؤساء الأحزاب إلى أهمية تفعيل دور الشباب وإعداد كوادر حزبية واعية يمكنها المنافسة مستقبلًا فى الانتخابات البرلمانية، مشيرين إلى أهمية تحقيق التوازن بين استتباب الأمن وبين إقرار الحقوق والحريات العامة للمواطنين، علاوةً على أهمية وضع ميثاق للشرف الإعلامى يضمن حرية الإعلام، ويكفل فى ذات الوقت مراعاة المصلحة الوطنية والعرض الموضوعى لكافة القضايا التى تهم المواطن المصرى.

ونوه عدد من رؤساء الأحزاب إلى أهمية المشاركة الشعبية فى عملية التنمية ومكافحة الفقر، مع زيادة الجهود الحكومية المبذولة على صعيد مكافحة الفساد.

	الرئيس يؤكد انتخابات البرلمان قبل نهاية العام -اليوم السابع -5 -2015
الرئيس يؤكد انتخابات البرلمان قبل نهاية العام


وأشار الرئيس السيسى إلى الجهود المبذولة لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا على الأهمية، التى توليها الدولة لنجاح هذه المشروعات وضمان تحقيقها لأهدافها المرجوة.

	السيسى يستعرض مع رؤساء الأحزاب مجمل تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية -اليوم السابع -5 -2015
السيسى يستعرض مع رؤساء الأحزاب مجمل تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية


وأكد الرئيس على الاهتمام، الذى توليه الدولة لتنمية سيناء، والنهوض بأوضاع القرى أكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص خمسمائة مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح تطوير القرى وإقامة مشروعات الصرف الصحى والمرافق بها، ويضاف إلى ذلك مبادرة توزيع عشرة آلاف رأس من الماشية على القرى الأكثر احتياجًا، وتطوير الساحات الرياضية بحوالى 4300 مركز للشباب، والعمل على تطوير خمسمائة قصرٍ للثقافة.

وفى ختام الاجتماع، أكد الرئيس أن مصر بحاجة إلى جهود أبنائها المخلصين وتحقيق التكاتف الوطنى حتى يتم استكمال بناء كافة مؤسسات الدولة من خلال تشكيل مجلس نواب قادر على المساهمة بفاعلية فى إثراء الحياة الديمقراطية ودفع جهود التنمية الشاملة قدمًا.

	الرئيس يؤكد مؤسسة الرئاسة تقف على مسافات متساوية من جميع القوى السياسية دون انحياز -اليوم السابع -5 -2015
الرئيس يؤكد مؤسسة الرئاسة تقف على مسافات متساوية من جميع القوى السياسية دون انحياز


	السيسى يؤكد مصر بحاجة إلى جهود أبنائها المخلصين وتحقيق التكاتف الوطنى -اليوم السابع -5 -2015
السيسى يؤكد مصر بحاجة إلى جهود أبنائها المخلصين وتحقيق التكاتف الوطنى



موضوعات متعلقة..


- أبرز لقطات لقاء الرئيس مع الأحزاب.. نهاية التوتر بين النور والمصريين الأحرار.. يونس مخيون: جلست بجانب عصام خليل وعلاقتنا جيدة.. ومطالبة السادات بمراجعة كبار القضاة لأحكام الإعدام يغضب رئيس حزب الجيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

برلمان و لا ياميش

اصلها تفرق معايا اوى اوى اوى مش كده و لا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمه

مصر محتاجة جهود ولادها المخلصين

طيب ياسيادة الرئيس هما دول ولادها المخلصين !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

عفوا سيدى الرئيس انا لا اوافقك على هذا الامر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة