أبرز لقطات لقاء الرئيس مع الأحزاب.. نهاية التوتر بين النور والمصريين الأحرار.. يونس مخيون: جلست بجانب عصام خليل وعلاقتنا جيدة.. ومطالبة السادات بمراجعة كبار القضاة لأحكام الإعدام يغضب رئيس حزب الجيل

الأربعاء، 27 مايو 2015 06:50 م
أبرز لقطات لقاء الرئيس مع الأحزاب.. نهاية التوتر بين النور والمصريين الأحرار.. يونس مخيون: جلست بجانب عصام خليل وعلاقتنا جيدة.. ومطالبة السادات بمراجعة كبار القضاة لأحكام الإعدام يغضب رئيس حزب الجيل يونس مخيون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخرج التصريحات وتصدر البيانات من قيادات الأحزاب التى شاركت فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويعلنون فيه عن أبرز ما شهده اللقاء، ولكن تبقى هناك لقطات أخرى لم يتم الإعلان عنها، ونرصد أبرز لقطات التى لم يسلط عليها الضوء فى السطور التالية.

نهاية التوتر بين السلفيين والمصريين الأحرار


بداية اللقاء كانت بمداخلات بعض القيادات الحزبية، التى طالبت ببعض الأشياء أحدثت اعتراضات من جانب بعض القيادات الحزبية الأخرى، ولكن حدة الخلافات بين الأحزاب كانت أخف حدة عن اللقاء السابق الذى شهدت المشادات الكلامية بين كل من الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفى، والدكتور أسامة الغزالى حرب القيادى بحزب المصريين الأحرار.

أبرز كواليس اللقاء هو نهاية الخلاف بين حزب النور وحزب المصريين الأحرار حيث جلس ممثلى الحزبين بجوار بعضهما البعض، واتفقا على المطالب التى عرضت على رئيس الجمهورية.

ويقول الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، لم يحدث أى اشتباك أو شجار بينى وبين ممثل حزب المصريين الأحرار الدكتور عصام خليل، بل كان يجلس جوارى وتحدثنا مع بعضنا ولم يحدث أى أزمة فى اللقاء.

وكانت العلاقة بين حزبى النور والمصريين الأحرار توترًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، لاسيما بعد لقاء الرئيس السيسى الأول مع الأحزاب، ومع بعضه هاجم عدد من قيادات النور أسامة الغزالى حرب مما اضطر حزب المصريين الأحرار للرد.

مراجعة أحكام الإعدامات


ورغم إنهاء الخلافات بين بعض الأحزاب إلا هناك مطالب أحدثت جدلا بين القيادات الحزبية خلال لقائها مع الرئيس، والتى منها مطالبة محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بعقد لقاء لكبار القضاء لإعادة النظر فى أحكام الاعدام التى صدرت خلال الفترة الأخيرة حتى لا يحدث ذلك أزمة مع مصر خارجيًا، حسبما قال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، مضيفًا: "اعترض على مطلب السادات، ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، الذى أكد أن السلطة القضائية مستقلة والأحكام الصادرة ضد قيادات الإخوان غير مسيسة ولا يمكن التدخل فى أمر القضاء".

وهذا الأمر أكده أيضا موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذى قال إن "السادات" تحدث عن القضاة والأحكام الصادرة فى الفترة الأخيرة، وأضاف موسى أن كل رئيس حزب خصصت له كلمة لمدة دقيقتين.

القائمة النسبية تثير الجدل


ومن بين المطالب التى أحدثت جدلا واسعا أيضا، مطالبة بعض الأحزاب بقائمة انتخابية نسبية، حيث قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن هناك أحزابًا طالبت الرئيس بقائمة انتخابية نسبية ولكن هذا المطلب شهد اعتراضًا من أحزاب أخرى والتى طالبت ببقاء القوائم مطلقة كما هى.


موضوعات متعلقة


- الأحزاب ترفع شعار "العمل" فى ذكرى تولى السيسى رئاسة مصر.. وتؤكد: الفعاليات الميدانية غير مناسبة فى الظرف الراهن.. و"تمرد" تدرس تنظيم مظاهرات إلكترونية.. والحركة الوطنية: إنجازات الرئيس تجاوزت الـ80%










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

هههههههههههههه. الدوله معترفه بحزب النور الدينى بالمخالفه للماده 74 من الدستور !!!

*********

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة