خالد صلاح

"جوجل" يحتفل بالعالمة الأمريكية "سالى رايد" أول رائدة تصل الفضاء

الثلاثاء، 26 مايو 2015 02:21 ص
"جوجل" يحتفل بالعالمة الأمريكية "سالى رايد" أول رائدة تصل الفضاء جوجل تحتفل بالعالمة الأمريكية سالى رايد
كتب سيد الخلفاوى
إضافة تعليق
احتفل محرك البحث العالمى جوجل، بذكرى ميلاد رائدة الفضاء العالمة سالى رايد ، أول أمريكية تسافر إلى الفضاء، والتى توفيت عن عمر 61 عامًا، بعد معركة استمرت 17 شهرًا مع مرض سرطان البنكرياس، وفقًا لما أعلنته المنظمة التى تحمل اسمها، وعرض موقع جوجل على صفحة البحث الرئيسية الخاصة بالموقع، صورة للفضاء بجانب صورة كرتونية لسالى رايد.

وسافرت "رايد" إلى الفضاء على متن رحلة المكوك تشالنجر فى عام 1983، لتصبح أول امرأة أمريكية تصل إلى الفضاء، ثم عادت فى رحلة ثانية على متن المكوك نفسه بعد عام واحد.

يذكر أن سالى رايد هى فيزيائية أمريكية ورائدة فضاء سابقة فى وكالة ناسا، التحقت بوكالة ناسا فى سنة 1978 وفى سنة 1983 صارت أول امرأة أمريكية تصل إلى الفضاء، وكان عمرها آنذاك 32 سنة، وبذلك هى أصغر رواد الفضاء الأمريكيين عمراً، وتركت رايد ناسا فى سنة 1987 وانتقلت إلى العمل فى مركز الأمن الدولى والسيطرة على التسليح فى جامعة ستانفورد.

كما أسست رايد فى سنة 2001 مؤسسة سالى رايد ساينس، وهى مؤسسة تقوم بنشر برامج تعليمية تستهدف تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية، وتحثهم على دراسة العلوم والتفكير بالبحث العلمى، مع تركيز خاص على البنات.



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة