سميحة أيوب تفتتح معرض "بيكساسو".. ومحمد ثابت: تمردت على نموذج زوجة العمدة التقليدى

الإثنين، 25 مايو 2015 02:14 م
سميحة أيوب تفتتح معرض "بيكساسو".. ومحمد ثابت: تمردت على نموذج زوجة العمدة التقليدى جانب من المعرض
كتبت نبيلة مجدى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تمردت على النموذج التقليدى لزوجة العمدة الذى يلجأ إليه معظم الفنانين، وفضلت أن تكون زوجة العمدة "هانم" كما كان الوضع فى فترة الخمسينيات، لذلك نحتهما متساويين فى الطول وبكامل أناقتهما"، هكذا وصف الفنان النحات الكبير محمد ثابت لليوم السابع تمثاله الذى شارك أمس فى المعرض الجماعى السنوى الذى أقامته قاعة بيكاسو للفن لـ12 فنانا تشكيليا، شاركوا بما يزيد عن 30 عمل فنى يتنوع ما بين لوحات تصويرية ومنحوتات، وافتتحته الفنانة الكبيرة سميحة أيوب التى أبدت إعجابها الكبير بالأعمال المشاركة فى المعرض.

وأضاف النحات محمد ثابت أن تنفيذ تمثاله كلفه وقتا ومجهودا طويلين لأنه نفذه بدقة عالية، مشيرا إلى أنه أضفى عليه طبقة من مادة البوليستر لكى تعطى لمظهره هذه البساطة والنعومة.

وأشادت الفنانة التشكيلية سوزان سعد لليوم السابع بفكرة إقامة المعارض الجماعية التى تسمح للجمهور بالتعرف على أكثر من فنان فى أن واحد، مشيرة إلى أنها تشارك فى المعرض بلوحتين إحداهما تعبر عن فترة الثورة التى مرت بها مصر وتقلباتها التى تشبهها بالدوامة، ولذلك اختارت الألوان الصارخة كالأحمر والبرتقالى للتعبير عنها، فيما تمثل اللوحة الأخرى الحلم بالمستقبل والاستقرار بعد الحركة ومحاولة البناء.

أما الفنان على حسن فقال أن الطبيعة ملهمته الأولى، وأن الألوان الزيتية هى الأكثر اتساقا مع روح معها لذلك يفضل استخدامها دائما.

وأضاف الفنان على حسن أن لوحتيه المشاركتين فى المعرض رسمهما فى مرسى مطروح التى تجمع على أرضها وجوها متنوعة للطبيعة لذلك رسم البحر الصحراء.

يذكر أن المعرض قدم أعمال 12 فنانا تشكيليا هم إبراهيم غزالة وعمرو الكفراوى ورمضان عبد المعتمد وهالة الشافعى وإسلام النجدى ومحمد اللبان وآية الفلاح، وعلاء عبد الله، وذلك فى حضور عدد من الفنانين من بينهم الدكتور أشرف رضا رئيس مؤسسة آراك للفنون والثقافة والدكتور سيد قنديل.



جانب من المعرض  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المعرض


تمثال للفنان محمد ثابت  -اليوم السابع -5 -2015
تمثال للفنان محمد ثابت


 الفنانة سميحة أيوب ومى منظمة المعرض وإحدى الحاضرات -اليوم السابع -5 -2015
الفنانة سميحة أيوب ومى منظمة المعرض وإحدى الحاضرات


 جانب من المعرض -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المعرض


جانب من المعرض -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المعرض


جانب من المعرض -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المعرض




موضوعات متعلقة..


- سميحة أيوب تفتتح معرضا تشكيليا جماعيا بـ"بيكاسو"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة