إعلان محافظة مطروح الأولى فى محو الأمية على مستوى الجمهورية

الإثنين، 25 مايو 2015 04:29 ص
إعلان محافظة مطروح الأولى فى محو الأمية على مستوى الجمهورية محافظ مطروح ومدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت محافظة مطروح المركز الأول على مستوى الجمهورية، فى إنجاز المستهدف من محو الأمية بنسبة 175%، خلال الفترة من أول يناير إلى آخر مارس 2015، وفق التقرير الإحصائى لمركز معلومات مجلس الوزراء.

وقال عادل مسلم مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمطروح، فى تصريحات صحفية، مساء أمس الأحد، إن المستهدف خلال الربع الأول من العام الجارى محو أمية 882 مواطنًا، ولكن الجهود أسفرت عن محو أمية 1543 دارسًا واجتيازهم الاختبارات، لتصل النتيجة إلى نسبة 175% كأولى محافظات الجمهورية، تليها محافظة الوادى الجديد بنسبة 155%، ثم محافظة البحر الأحمر بنسبة 149%، ثم جنوب سيناء 128%، ثم المنوفية 106% من المستهدف.

وأضاف مدير فرع محو الأمية بمطروح، أن ذلك الإنجاز يرجع إلى الدعم الكامل الذى يوليه اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، والاهتمام بمحو الأمية والارتقاء بالمستوى التعليمى لأبناء المحافظة، من خلال تشجيع العاملين بمنظومة محو الأمية من المدرسين والدارسين وتحفيزهم، والعمل على زيادة عدد الفصول، والوصول إلى جميع التجمعات الصحراوية.

وأشاد مدير فرع محو الأمية بمطروح، بتضافر جميع الجهود، خاصة إذاعة مطروح الإقليمية ومشاركتها فى نشر التوعية بأهمية التعليم فى المجتمع.

وأضاف، أنه بدأت هذا الأسبوع امتحانات فصول محو الأمية، بمشاركة 1772 دارسًا بالفصول بمدن المحافظة الثمانية، حيث بدأت أمس الأحد الامتحانات بفصول محو الأمية بمدينتىى مرسى مطروح والنجيلة، والاثنين ببرانى، والثلاثاء بالسلوم وسيوة، والأربعاء بالضبعة والعلمين، والخميس بمدينة الحمام .


محافظ مطروح ومدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار -اليوم السابع -5 -2015
محافظ مطروح ومدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار


التقرير الإحصائى لمركز معلومات مجلس الوزراء  حول محو الأمية بالمحافظات -اليوم السابع -5 -2015
التقرير الإحصائى لمركز معلومات مجلس الوزراء حول محو الأمية بالمحافظات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مراد طاهر مراجع عبدالكريم

مرسى مطروح

مرسى مطروح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة