أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد محافظات مصر.. زعيم عصابة سرقة السيارات بالقليوبية: قتلنا ضابطا وأصبنا مستشارا.. وضبط 500 شجرة بانجو وسط محصول الذرة بالغربية.. ووصول 6 آلاف سائح ألمانى وإنجليزى لمبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة

الأحد، 24 مايو 2015 10:50 م
حصاد محافظات مصر.. زعيم عصابة سرقة السيارات بالقليوبية: قتلنا ضابطا وأصبنا مستشارا.. وضبط 500 شجرة بانجو وسط محصول الذرة بالغربية.. ووصول 6 آلاف سائح ألمانى وإنجليزى لمبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة حملة أمنية - أرشيفية
المحافظات: حسن مشالى - عادل ضرة - محمد قاسم - فتحية الديب - عماد عرفة - محمد حسين - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث أكد مصدر أمنى مقتل 13 إرهابيًا فى حملة أمنية جنوب الشيخ زويد، وعادت حركة قطارات الصعيد بعد إخماد نيران قضبان سكك حديد بنى سويف، وتقرر فتح معبر رفح الثلاثاء والأربعاء المقبلين لعبور العالقين من مصر إلى غزة، وتم إلقاء القبض على 45 متسللاً إلى ليبيا عن طريق السلوم من 6 محافظات.

ضبط 500 شجرة بانجو وسط محصول الذرة فى الغربية


تمكن ضباط المباحث الجنائية بمركز شرطة زفتى من ضبط 500 شجرة بانجو، مزروعة وسط محصول الذرة بقطعة أرض على مساحة 12 قيراطا بحوض العدوة بقرية سنباط، تم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كانت معلومات قد وردت للرائد أحمد جعيصة رئيس مباحث مركز زفتى، بقيام "على ا أ ع" 80سنة فلاح مقيم قرية سنباط بزراعة أشجار البانجو داخل أرض زراعية ملكه على مساحة 12قيراطا منزرعة بمحصول الذرة بحوض العدوة زمام قرية سنباط، تم عرض المعلومات على اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية.

قرر تشكيل فريق بحث لضبط المتهم والمضبوطات قاده العميد بهاء البطراوى رئيس مباحث المديرية ضم العقيد محمد صالح رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة والرائد أحمد جعيصة رئيس مباحث مركز زفتى وضباط وحدة مباحث المركز.

وبتقنيين الإجراءات تم استهداف ضبط المتهم أثناء تواجده بمنزل وتم اقتياده للأرض المنزرعة بمحصول الذرة وتم ضبط 500 شجرة بانجو تم التحفظ على المضبوطات، واعترف المتهم بزراعته للبانجو تحرر المحضر 16269 جنايات مركز زفتى، تم إخطار اللواء عبد الحميد الحصى مدير أمن الغربية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

زعيم عصابة تثبيت السيارات بالقليوبية: قتلنا ضابطا وأصبنا أحد المستشارين


أدلى زعيم عصابة تثبيت السيارات وسرقتها من قائديها بالإكراه، باعترافات تفصيلية عن جرائمه أمام أمير ناصف مدير نيابة مركز شرطة الخانكة، وذلك بعد ضبطه وأفراد العصابة وقال المتهم ويدعى " أحمد ع " وشهرته "رشقوا" أنه قام بتكوين التشكيل العصابى، بعد اندلاع ثورة 25 يناير مستغلا حالة الانقلات الأمنى وقتها.

وقال المتهم إنه استعان بـ4 أشخاص آخرين لتنفيذ جرائمهم مستخدمين بنادق آلية وخرطوش لترويع أصحاب السيارات على الطرق السريعة، وارتكب 15 واقعة سرقة سيارة بنفس الأسلوب، حيث يقوم باتخاذ طريق كفر حمزة ونوى بشبين القناطر مكانا لانتظار ضحاياه العابرين بسياراتهم، ويستولى عليها بمساعدة باقى أفراد العصابة وبعدها يقوم بالاتصال بصاحب السيارة، ويطلب منه مبلغ 10 آلاف جنيه مقابل إعادتها له مرة ثانية، ويتم تقسيم المبلغ على أفراد العصابة.

واعترف المتهم أنه وعصابته وراء ارتكاب جريمة قتل النقيب أحمد حيدر، ضابط الأمن المركزى بالرصاص، عندما حاول مقاومته بعدما استوقفوه لسرقة سيارته الملاكى أثناء سيره فى شبين القناطر، كما أنهم وراء إصابة مستشار بطلقة نارية فى قدمه بعد محاولتهم سرقته سيارة كان يستقلها أثناء انتخابات الرئاسة. كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تمكنت من القبض على أكبر تشكيل عصابى للسرقة بالإكراه بالخانكة وشبين القناطر، يضم 5 عاطلين ارتكبوا 10 وقائع سرقة بالإكراه لسيارات وضبط بحوزتهم دراجتين بخاريتين و3 أسلحة وكمية من الطلقات وأحيلوا للنيابة فأمرت بحبسهم.

وكانت تعليمات اللواء عبد العظيم نصر الدين، مدير أمن القليوبية، بتكثيف التواجد الأمنى وشن الحملات لتحقيق التواجد الأمنى بشكل فعال لفرض السيطرة الأمنية، وتفعيل القانون وإعلاء هيبة الدولة ومن خلال تنفيذ أحد عناصر خطة المديرية الموضوعة بإعداد حملات مكبرة لمداهمة البؤر والأوكار الإجرامية، لضبط المحكوم عليهم الهاربين والخارجين عن القانون.

فقامت حملة مكبرة، قادها العميد حسام فوزى رئيس مباحث القليوبية، أسفرت عن ضبط كل من "أحمد ع" وشهرته (أحمد رشقو) 33 سنة عاطل السابق اتهامه فى عدد 11 قضية مخدرات وسلاح وسرقة وسائل نقل وسرقة بالإكراه وقتل والمحكوم عليه فيها بالسجن المشدد 15 سنة، والمحكوم عليه هارب فى 12 قضية غيابيا والمطلوب ضبطه وإحضاره فى 22 قضية سرقة بالإكراه ومخدرات.

وكشفت التحريات أنه يقوم بإيواء بعض العناصر الإجرامية، ويكون تشكيلا عصابيا تخصص فى ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية بالاشتراك وكل من "أشرف ف" 30 سنة عاطل و"محمد ص" 22 سنة مجند و"أحمد م"20 سنة حلاق و" محمد ر" 22 سنة عامل، وتمكنت مباحث مركز الخانكة برئاسة المقدم أحمد الخولى من ضبطهم، وبحوزتهم 3 بنادق خرطوش وكمية كبيرة من الطلقات.

كما ضبط بحوزتهم عدد 2 دراجة نارية. وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا بحيازتهم للأسلحة النارية لممارسة نشاطهم الإجرامى واعترفوا بارتكابهم سرقة 10 وقائع سرقة سيارات من أصحابها بالخانكة وشبين القناطر. تحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة أمر أمير ناصف رئيس نيابة الخانكة بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق، تمهيدا لإحالتهم إلى المحاكمة.

وصول 6 آلاف سائح ألمانى وإنجليزى لمبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة


وصل إلى مبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة الدولى 38 رحلة طيران أغلبها تقل على متنها سياح من الجنسيات الألمانية والإنجليزية يقدر عددهم ب 6 آلاف سائح. و قال اللواء صادق الشورى مدير مطار الغردقة الدولى أن حركة الوصول اليوم منتظمة وجيده حيث استقبل مبنى الركاب الجديد 6 آلاف سائح على متن 38 رحلة طيران، وأن المبنى القديم أستقبل أكثر من 40 رحلة أغلبها سياح روسى الجنسية. وأضاف مدير مطار الغردقة الدولى لليوم السابع أنه تم تسهيل جميع إجراءات الوصول للوافدين من السياح لقضاء اجازاتهم بفنادق البحر الأحمر.

مراقب بـ"تعليم فنى القليوبية":طلاب ينتظروننا خارج اللجان بـ"سنج ومطاوى"


أكد أحد المدرسين بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، خلال مراقبته بإحدى لجان امتحانات التعليم الفنى، بمدرسة ابن رشد الإعدادية إدارة غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أنه ناشد الأجهزة الأمنية لتأمين اللجنة، مؤكداً أن عدداً من الطلاب ينتظرون المراقبين خارج المدرسة، وبحوزتهم سنج ومطاوى لترويع المراقبين، لعدم السماح لهم بالغش فى اللجان. كما ناشد المدرس، عبر اليوم السابع، اللواء عبد العظيم نصر الدين مدير أمن القليوبية، تشديد الحراسة الأمنية على المدرسة .

مسلحون يختطفون 3 أشخاص ويستولون على تنك مياه وسيارة ربع نقل بشمال سيناء


استولى مسلحون مجهولون على سيارة نقل مياه وسيارة ربع نقل على طريق الشيخ زويد الجورة بشمال سيناء، وقال شهود عيان، إن "المسلحين أوقفوا السيارتين وقاموا بالاستيلاء عليهما واقتادوهما إلى جهة مجهولة بعد إجبار سائقيها على النزول منها". وشهدت مناطق بالشيخ زويد ورفح اختطاف مسلحين لثلاثة أشخاص واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

مقتل 13 إرهابيا فى حملة أمنية جنوب الشيخ زويد


أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء أن حصيلة المواجهات التى اندلعت بين مجموعة من العناصر التكفيرية وقوة أمنية، أسفرت عن سقوط 13 قتيلا من العناصر التكفيرية وإصابة آخرين. وقال المصدر، إن المواجهات اندلعت عقب رصد القوات لمجموعة مسلحين وملاحقتهم، مشيرا إلى أن القوات خلال حملتها، فجرت منزلا ودمرت 6 سيارات ودراجات. وأحبطت القوات محاولة لتفجير 4 عبوات ناسفة تم رصدها وتفجيرها دون أضرار.

فتح معبر رفح الثلاثاء والأربعاء المقبلين لعبور العالقين من مصر إلى غزة


أكدت مصادر أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البرى، يومى الثلاثاء والأربعاء، 26 و27 مايو الجارى، فى اتجاه واحد من مصر إلى غزة لعبور العالقين.


مباحث الشرقية: عبوة ناسفة مثبتة فى النفق وراء انفجار "أبو حماد"


قال العميد عاطف مهران مدير المباحث الجنائية بمحافظة بالشرقية، إن التحريات والمعاينة كشفت عن أن سبب الانفجار الذى شهدته مدينة أبوحماد هو قيام شخص مجهول بتثبيت عبوة ناسفة بجوار حائط نفق الشباب الكائن بشارع 23 يوليو بوسط المدينة، وأنها انفجرت أثناء عبور سيارة ملاكى والتى تحطمت ولقى قائدها مصرعه وتفحمت جثته، وتم الكشف عن هويته واتضح أنه محام يدعى إبراهيم محمد محمد سليم - 67 عاما - ويمتلك متجر للأخشاب.

مشيرا إلى أن قلة عدد الضحايا يرجع لضيق مساحة النفق وعدم استيعابه لمرور أكثر من سيارة. وأضاف أنه تم رفع السيارة من النفق وتسيير الحركة المرورية، كما انتظمت حركة القطارات على خط الزقازيق- الإسماعيلية، وذلك بعد التأكد من سلامة قضبان السكة الحديد وجسم النفق الذى لم تلحق به أى أضرار، مؤكدا تكثيف التحريات لتحديد الجناة وسرعة ضبطهم.

عودة حركة قطارات الصعيد بعد إخماد نيران قضبان سكك حديد بنى سويف


عادت حركة القطارات، على الخطين الطالع والنازل بالقرب من قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف. وكان مجهولون قد أشعلوا النيران، على قضبان السكة الحديد بالقرب من قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف، مما تسبب فى تعطيل حركة القطارات. وانتقل المقدم عبد الله السنوسى، رئيس مباحث مركز شرطة الواسطى على رأس قوة أمنية، إلى مكان اشتعال النيران وتمكنوا من إخمادها بالتعاون مع قوات الحماية المدنية بالواسطى.

القبض على 45 متسللاً إلى ليبيا عن طريق السلوم من 6 محافظات


تمكنت الأجهزة الأمنية على الحدود بالسلوم، من القبض على 45 متسللا من 6 محافظات مختلفة إلى ليبيا، أثناء محاولتهم تسلل الحدود، ومغادرة البلاد، بطريقة غير شرعية عبر الدروب والمدقات الصحراوية بالسلوم. أعلنت مديرية أمن مطروح فى بيان صحفى، اليوم الأحد، عن تسلم قسم شرطة السلوم، 45 متهما وهم27 من المنيا و6 من أسيوط و6 من سوهاج و3 من الفيوم و2 من الجيزة و1 من البحيرة، وذلك عقب ضبطهم أثناء محاولة مغادرتهم البلاد، بطريقة غير شرعية، إلى الجانب الليبى، عبر الدروب الصحراوية بالسلوم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارِ عرضهم على النيابة المختصة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة