أكرم القصاص - علا الشافعي

7 نصائح لتعمل من المنزل بكفاءة أعلى.. أهمها تحديد ساعات دوام ثابتة

الأحد، 24 مايو 2015 12:38 م
7 نصائح لتعمل من المنزل بكفاءة أعلى.. أهمها تحديد ساعات دوام ثابتة العمل من المنزل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمل من المنزل أصبح اتجاهًا شائعًا ومفضلاً فى الفترة الأخيرة، سواء بشكل دائم أو بضعة مرات فى الأسبوع. وعلى الرغم من مميزاته الكبيرة إلا أن الكثيرين يتخوفون من تأثير ذلك على إنتاجيتهم، إذا كنت واحدًا من هؤلاء اتبع هذه النصائح التى قدمها موقع "لايف هاك" الأسترالى:

* حدد لنفسك ساعات عمل ثابتة كل يوم، حتى لو لم تكن مرتبطًا بعمل يحدد لك دوامًا معينًا، فهذه الخطوة الأولى لضمان تعزيز إنتاجيتك عند العمل من المنزل، وعند وضع جدول زمنى للعمل من المنزل يجب أن تضع فى اعتبارك عدة عوامل من بينها الوقت الذى يحتاج رئيسك فى العمل أن تكون متاحًا خلاله، والوقت الذى يضمن لك التواصل مع زملاء العمل والعملاء، والوقت الذى تكون فيه أكثر إنتاجية.

* أفصل بين وقت العمل ووقتك الشخصى، فلا تجعل الوقت الشخصى يطغى على وقت العمل ولا العكس أيضًا، لأن العمل من المنزل يجعل من الصعب أن تكف عن التفكير فى العمل وأنت فى المنزل مما يجعلك أحيانًا تحرق نفسك بشكل كامل فى العمل دون أن تنتبه لنفسك، وهو ما ينعكس سلبًا على العمل مع الوقت.

* ارسم خطة لسير العمل، بمعنى أن تعرف ما هى أولوياتك لليوم وما هى المهام التى يجب أن تؤديها اليوم والأخرى التى يمكن أن تؤديها غدا، ويفضل أن تفعل هذا كل ليلة قبل الذهاب للفراش أو كل يوم عند تناول الإفطار.

* اتبع روتين الذهاب للعمل، ارتدى ملابس مناسبة للخروج وقبلها خذ دشًا ونظف أسنانك وهيئ نفسك بشكل كامل للعمل.

* خصص مساحة مناسبة للعمل فى المنزل، لا تعمل فى غرفة نومك على السرير أو فى غرفة المعيشة على الأريكة التى تسترخى عليها لمشاهدة التلفزيون مثلاً.

* لا تسمح بوجود آخرين فى مكان العمل، لأن هذا يشتت تركيزك ويفصلك من "مود" العمل، حتى الحيوانات الأليفة حاول ألا تعمل فى وجودها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة