مخاوف إخوانية من فتح ملف التحقيقات البريطانية مجددًا.. "الغنوشى"يلتقى مسئولين بريطانيين للحديث حول نشاط الجماعة.. و"إخوان ويب": لا نتوقع إعادة فتح التحقيق.. كمال الهلباوى: هناك ضغوطاً أمريكية على لندن

السبت، 23 مايو 2015 03:45 م
مخاوف إخوانية من فتح ملف التحقيقات البريطانية مجددًا.. "الغنوشى"يلتقى مسئولين بريطانيين للحديث حول نشاط الجماعة.. و"إخوان ويب": لا نتوقع إعادة فتح التحقيق.. كمال الهلباوى: هناك ضغوطاً أمريكية على لندن راشد الغنوشى خلال لقاء المسئولين البريطانيين
كتب ــ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سارعت جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى، بعد انتهاء الانتخابات البريطانية، إلى لقاء قيادات ومسئولين بالحكومة الإنجليزية، لمنع أى حديث حول قرب ظهور التحقيقات البريطانية التى كان قد أعلن عنها رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بدايات عام 2014.

راشد الغنوشى يلتقى مسئوليين بريطانيين


وأعلن الموقع الرسمى للشيخ راشد الغنوشى، عن لقاء رئيس حركة النهضة بـطوبياس إلوود كاتب الدولة للخارجية البريطانية المكلف بشمال إفريقيا و الشرق الأوسط، وجوناثان آلن مدير الأمن القومى بوزارة الداخلية البريطانية.
اليوم السابع -5 -2015

وأضاف الموقع الرسمى لراشد الغنوشى، أن اللقاء تناول أنشطة جماعة الإخوان فى المنطقة، وما تشهده المنطقة العربية من تطورات فى عدد من البلدان العربية، كذلك وضع الحركات الإسلامية فى المنطقة.

إخوان ويب: لا نتوقع إعادة فتح التحقيق من جديد


كما نشر الموقع الرسمى لجماعة الإخوان الناطق باللغة الإنجليزية "إخوان ويب" تصريحات للقيادى الإخوانى ببريطانيا عزام التميمى، للحديث حول التطورات الأخيرة التى شهدتها بريطانيا وانعكاس ذلك على التحقيقات البريطانية بشأن أنشطة جماعة الإخوان.

وقال التميمى إن الفوز فى الانتخابات البريطانية لحزب المحافظين البريطانى و استمرار ديفيد كاميرون رئيسا للوزراء، فتح ملف مسلمى بريطانيا وكذلك التحقيق فى شئون وأنشطة جماعة الإخوان فى بريطانيا.

وأضاف التميمى، أن هذا الفوز لن يكون له تأثير كبير على التحقيقات البريطانية، متوقعا أن لا يكون لفوز حزب المحافظين أى تداعيات سلبية للمسلمين بشكل عام، كما توقع ألا تعاد فتح التحقيقات حول نشاط جماعة الإخوان مرة أخرى.

كان جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان قد أجرى الأيام الماضية لقاءات مع مجموعة من اللوردات بالبرلمان البريطانى لمطالبتهم بدعم الجماعة، حيث التقى جمال حشمت، باللورد بارونيس أودين، أحد أعضاء البرلمان البريطانى، وطالبه بحث الحكومة البريطانية على دعم الإخوان، كما أعلنت الجماعة عن قيامها بلقاء آخر من خلال مجموعة من قيادات الجماعة يقومون بزيارة البرلمان الإنجليزى.

الهلباوى: خلافات كبيرة داخل لندن حول إعلان النتائج


من حانبه، قال الدكتور كمال الهلباوى، المتحدث السابق باسم إخوان أوروبا، أن التقرير البريطانى حول نشاط الإخوان قد انتهى تماما، بل أن رئيس لجنة التحقيقات البريطانية جون جينكيز أصبح يعيش الآن فى البحرين، وهناك خلافات كبيرة حول هذا التقرير.
اليوم السابع -5 -2015

وأضاف الهلباوى لـ"اليوم السابع" أن لقاء الغنوشى مع مسئولين بريطانيين سيتحدث حول الأزمات التى تعانى منها الإخوان داخل بريطانيا مثل التأشيرات والإقامة واللجوء السياسى الذى تعانى منه أعضاء لجماعة داخل الأراضى البريطانية.

وأوضح القيادى الإخوانى المنشق، أن أبرز الأزمات التى يتعرض لها التقرير البريطانى، هو أن بريطانيا أول دولة فى أوروبا تتحدث عن الإرهاب وعلاقته بالإخوان، كما أن هناك عناصر ضغط تتمثل فى الاستثمارات القطرية فى لندن، كما أن هناك ضغوطا أمريكية على بريطانيا حول هذا التقرير، حيث لا يمكن للندن أن تعلن عن تقرير لا يرضى واشنطن.

ربيع: محاولة لتلافى النتائج السلبية


فيما قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن جماعة الإخوان تقوم بجولات عديدة فى بريطانيا، وكذلك تستعين بقيادات بالتنظيم الدولى لمنع فتح أى تحقيق حول نشاط الإخوان فى لندن.

وأوضح ربيع أن لقاء الغنوشى بمسئولين بريطانيين يأتى فى إطار تلافى أى نتائج سلبية قد تخرج من إعلان نتائج التحقيقات البريطانية، مما يؤثر على التنظيم بكل عام وليس على إخوان مصر فقط.

اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة..


-تحقيقات لندن حول نشاط الإخوان أصبحت سرابا مع قرب انتهاء دورة مجلس العموم.. الجماعة تكلف جمعياتها بعقد ندوات لتجميل التنظيم.. وتشكل جماعات ضغط لعدم فتح الملف مجددا بعد انتخاب البرلمان البريطانى الجديد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة