5 خطوات تخلصك من خلافاتك الزوجية.. أهمها البوح بالحب فجأة

السبت، 23 مايو 2015 01:04 ص
5 خطوات تخلصك من خلافاتك الزوجية.. أهمها البوح بالحب فجأة صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأتى معظم المشاكل والخلافات الزوجية من سرعة الغضب وعدم القدرة على الحفاظ على الثبات الانفعالى والعصبية التى غالبا ما ترفع معدل الضغط النفسى بين الزوجين مما ينتج عنه إما تراشق بالألفاظ والوقوع في دائرة الأزمات الزوجية بلا نهاية أو البعد والانفصال كل منهما في عالمه الخاص.
لذلك تقدم الدكتورة "رشا عبد القادر" أخصائية الطب النفسى وخبيرة العلاقات الزوجية 5 خطوات غير تقليدية يمكن لأى زوجين اتباعها للحد من هذه المشاكل الزوجية وأهمها المبادرة بالبوح بالحب والمشاعر العاطفية حتى إذا كان ذلك أثناء النزاع.

البوح بالحب بشكل مفاجئ

المبادرة بكلمة بحبك سواء كانت من الزوج أو الزوجة ونحن فى قمة النزاع تحدث نوعا من الصدمة لعقولنا وغالبا ما تأتى بنتائج إيجابية وتمتص غضب الطرف الآخر دون أى مجهود.

الابتعاد عن مكان الشجار

مكان الشجار يكون كحلبة المصارعة تملؤه الشحنات السلبية والأفكار السيئة لذلك يجب أن نبتعد فورا عن مكان النزاع، والانفصال كل منا فى حجرة لمدة لا تقل عن ساعة للتخلص من هذه الطاقة السلبية التي قد تزيد الأمر سوءا.

تأجيل النقاش في المشكلة


يفضل أن نؤجل أى نقاش فى مشكلة على وشك التفجير فيما بيننا، لأننا كلما تأخرنا في النقاش بردت مشاعرنا وهدأت أعصابنا واستطعنا التحكم في غضبنا وبالتالى وصلنا إلى مستوى الحديث اللائق.

الابتعاد عن مفاهيم الكرامة الخاطئة


الكرامة هى الكلمة التى تقف عائقا بين أى زوجين وبين حل النزاع فما بينهم، فكل منهما يفهم الكرامة على أنها عدم البدء بالمصالحة ورد الخطأ بخطأ أكبر منه، فى الوقت الذى إذا عاملت الزوجة زوجها على أنه أبنها والعكس صحيح فلا مكان للكرامة بين الأبوين وأبنائهما، وسيصلون بذلك للعلاقة المثالية.

عدم الاستعانة طرف ثالث

عندما نستعين بأطراف أخرى لحل المشاكل الزوجية سواء كانوا من الأقارب أو الأصدقاء فنحن بذلك نصعد الأمور ولا نحجمها، لأن كل منا يريد أن يكون معه الحق وستقطب مشاعر المتدخلين، فضلا عن أن كل طرف سيدعى القوة والمقدرة على البعد والخصام ومن هنا تزيد الخلافات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة