سلسلة الفشل المتلاحق للإخوان تُجبر الجماعة على إطلاق دعوة لـ"الاصطفاف الوطنى".. التنظيم يُطالب أنصاره بدعوة قوى سياسية للانضمام معهم.. و"الجبهة الوسطية": دعوات فاشلة ويائسة لا تغنى ولا تسمن من جوع

الجمعة، 22 مايو 2015 02:00 ص
سلسلة الفشل المتلاحق للإخوان تُجبر الجماعة على إطلاق دعوة لـ"الاصطفاف الوطنى".. التنظيم يُطالب أنصاره بدعوة قوى سياسية للانضمام معهم.. و"الجبهة الوسطية": دعوات فاشلة ويائسة لا تغنى ولا تسمن من جوع صبرة القاسمى مؤسس الجبهة الوسطية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفعت سلسلة الفشل التى منيت بها جماعة الإخوان مؤخرًا، إلى الضغط على حلفائها لإطلاق دعوات للاصطفاف الوطنى مع قوى سياسية أخرى، حيث دعا عدد من الشخصيات السياسية المتحالفة مع الإخوان، بجانب قيادات إخوانية إلى الاصطفاف الوطنى، كما دعا بعض الأحزاب المتحالفة مع الإخوان، القوى المدنية للاصطفاف الوطنى.

وأصدر عدد من القيادات الإخوانية، وعدد من المتحالفين معهم، بيانًا حرضوا فيه على التصعيد بعد الأحكام، التى صدرت ضد قيادات جماعة الإخوان مؤخرًا.

الإخوان تطلق دعوات للاصطفاف الوطنى


وزعم بيان صادر عن كل من "عمرو دراج، ومحمد محسوب، وطارق الزمر، ويحيى حامد، ومها عزام، وثروت نافع" وعدد آخر من حلفاء الإخوان، أن الشعب المصرى عليه الالتفاف حول مطالبه – فى إشارة إلى الأهداف التى رفعتها جماعة الإخوان منذ عزل محمد مرسى - زاعمًا أن الإخوان لن تتنازل عن مطالبها.

فيما دعا حزب الوسط، أحد الأحزاب المتحالفة مع الإخوان، القوى المدنية للاصطفاف فى كيان واحد، زاعمًا فى بيان له أن مصر تمر بمرحلة حرجة، وأنه لابد من الاصطفاف الوطنى بين جميع الكيانات والأحزاب.

وفى المقابل، أكدت قيادات منشقة عن الإخوان وخبراء، أن هذه الدعوات جاءت بعد الفشل المتلاحق الذى يتعرض له التنظيم مؤخرًا، داعين كل القوى السياسية بعدم الانخداع بتلك الدعوات.

دعوات فاشلة ويائسة


وقال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن دعوات الإخوان للاصطفاف الوطنى هى فاشلة يائسة لن تغنى أو تسمن من جوع، لافتًا إلى أن الشعب المصرى اختار بإرادته من يقوده، ولن يستطيع أحد أن يتحدى الشعب المصرى أو يتغول على إرادته.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن هذه الدعوات جاءت نتيجة الانتكاسات الكبيرة التى تعرضوا لها خصوصًا بعد النجاحات المتعددة للدولة المصرية فى كل المجالات، حيث بدأ يظهر الضعف الذى يعانى منه تحالف دعم الإخوان.

على القوى السياسية عدم الاستجابة لمثل هذه الدعوات


فيما قال طارق أبو السعد، القيادى السابق لجماعة الإخوان، إن دعوات الاصطفاف الوطنى التى بدأت تنتشر بشكل مكثف من جانب قيادات الإخوان وأنصارهم جاءت بعد فشل الجماعة من إنقاذ قياداتهم من السجون، وصدور أحكام غليظة على الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان.

وأضاف القيادى السابق بالإخوان، أن دعوات الاصطفاف الوطنى الذى تطلقه الجماعة هى دعوات نخبوية، وعلى جميع القوى السياسية أن تخذر من مثل هذه الدعوات ولا تسجيب لها، موضحًا أن الانسحابات الأخيرة التى شهدها تحالف دعم الإخوان أجبر الجماعة على إطلاق مثل هذه الدعوات فى التوقيت الحالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي عنان

نحن في حاجة إلى ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن البلد

عجبا لكم أيها المنافقون

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

ملعون كل كلاب المرشد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة