رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح مؤتمر كلية الطب حول إصابات وحوادث الطرق

الخميس، 21 مايو 2015 02:55 م
رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح مؤتمر كلية الطب حول إصابات وحوادث الطرق جانب من المؤتمر
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رشدى زهران، المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية، أن دور الجامعة لا ينحصر داخل أسوارها فى التعليم والبحث العلمى، ولكن يمتد للتفاعل مع المجتمع ومشكلاته، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل على المشاركة فى حل مشاكل المجتمع، من منطلق مبدأ الوقاية خير من العلاج، وتنظيم حملات التوعية والإرشاد لتجنب حدوث المخاطر والمشكلات التى يتعرض لها المجتمع والأفراد.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها اليوم فى افتتاح المؤتمر السنوى الثالث والثلاثين لكلية الطب عن "إصابات وحوادث الطرق"، تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى والدكتور عادل العدوى وزير الصحة.

وأشاد الدكتور رشدى زهران بمشاركة الطلاب والمعيدين بكلية الطب مع أساتذتهم فى حملة التوعية المروية التى نظمتها الكلية، ضمن فعاليات المؤتمر بعنوان "عد سالما"، لتوعية السائقين والمشاة بتجنب مخاطر الطرق وتحسين السلوك القيادى والالتزام بقواعد المرور وقوانينه، معربا عن أمله فى استمرار مثل هذه الحملات إلى أن يتحقق الهدف منها فى تفادى حوادث الطرق بالمحافظة.

وأشاد الدكتور مجدى حجازى وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية بالتعاون بين وزارتى الصحة والتعليم العالى ممثلة فى الجامعات، كما أشاد بتجربة جامعة الإسكندرية فى التعامل مع مشكلات المجتمع، وأكد ضرورة اتخاذ الإجراءات التى من شأنها أن تقلل حوادث الطرق والتى تتعلق بالمرور والمرافق والإشغالات والطرق والكبارى وتوعية وثقافة المجتمع مما يتطلب تضافر كل الجهود والتعاون بين الوزارات والجهات المعنية مثل الداخلية والنقل والتعليم والصحة والأوقاف والأزهر والكنيسة.

وأكد الدكتور إبراهيم مخلص عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر ضرورة دراسة المشكلة والتعرف على أسبابها والتعامل بإيجابية فى معالجة الأمور، معربا عن أمله فى تكرار هذه الحملة بجميع الجامعات وكل أنحاء مصر لتحقيق السلامة لجميع المواطنين.

حضر افتتاح المؤتمر عمداء كليات الجامعة ووكلاء كلية الطب ونقيب الأطباء بالإسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة