أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل تبنى حيوان أليف

الخميس، 21 مايو 2015 08:00 ص
4 أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل تبنى حيوان أليف صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغييرات كبيرة تطرأ على حياتك بعد تربية أى حيوان أليف، ستكون مليئة بالبهجة والحيوية والمرح بالتأكيد ولكنها فى الوقت نفسه ستكون مليئة بالمسئوليات، لذا قبل اتخاذ قرار بتربية حيوان أليف، تنصحك صحيفة "تايمز الهندية" بأن تطرح على نفسك هذه الأسئلة:

1. هل لديك الوقت الكافى؟

وجود الحيوانات الأليفة مثل وجود طفل فى المنزل، لذا قبل أن تتخذ القرار يجب أن تسأل نفسك هل سيكون لديك من الوقت ما يكفى لرعاية حيوانك الأليف؟ هل سيمكنك أن تصطحب كلبك للتمشية؟ أو تلعب مع القطط وتهتم بنظافتها وطعامها وما إلى ذلك؟

2. هل يمكنك تحمل تكاليف حيوان أليف؟

نفقات امتلاك حيوان أليف تتجاوز الغذاء والماء والمأوى، يجب أن تضع فى حسبانك تكاليف الرعاية البيطرية الدورية التى هى فى غاية الأهمية للحيوانات الأليفة، وكذلك تكاليف إسعافهم فى الحالات الطارئة.

3. كيف يمكننى اختيار الحيوان المناسب؟

ستأخذ الكثير من الوقت كى تختار الحيوان الأليف المناسب لأنك ستلتزم برعايته على المدى الطويل، بالتالى لا يمكن أن تأخذ قرارات متعجلة، ضع فى اعتبارك الميزانية وطبيعة حياتك إضافة إلى تفضيلاتك الشخصية.

4. هى عائلتى مستعدة لاستقبال حيوان أليف؟

إذا لم تكن وحيدًا فى المنزل، يجب أن تعرف ما إذا كانت عائلتك ترحب بوجود حيوان أليف أم لا، وهل يعانى أحد أفرادها من فوبيا تجاه الحيوانات؟ هل يعانى مرضًا يمنعه من الحياة مع حيوان أليف فى مكان واحد؟ يجب أن تتأكد أن قرارك مناسب للجميع فليس من الصائب أبدًا أن تفرض عليهم حيوانك الأليف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة