دراسات أمريكية: عدد ساعات النوم وانتظامها مرتبطة بدهون البطن وزيادة الوزن

السبت، 02 مايو 2015 08:05 ص
دراسات أمريكية: عدد ساعات النوم وانتظامها مرتبطة بدهون البطن وزيادة الوزن عادة السهر إحدى أسباب زيادة وزنك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادة السهر التى أصبحت شائعة فى مجتمعنا بشكل عام هل يمكن أن تكون إحدى أسباب زيادة وزنك؟ الإجابة نعم، حيث أظهرت أكثر من دراسة أن نقص النوم وعدم تحديد موعد محدد للنوم قد يكون أحد الأسباب المؤدية إلى السمنة، واختلاف موعد الوجبات وعدم انتظامها مع عدم اتباع نظام غذائى صحى له أيضاً تأثيرات سلبية فى الصحة بصفة عامة.

هناك علاقة وطيدة بين النوم وتنظيم وقت الوجبات واتباع نظام غذائى صحى وزيادة الوزن، وهناك مجموعة من الدراسات تحاول تفسير هذه العلاقة فى عدة نقاط.


اليوم السابع -5 -2015

1-عدد ساعات النوم مرتبطة بدهون البطن
وجدت دراسة من جامعة ويك فورست الأمريكية أن النوم أقل من خمس ساعات يعزز زيادة الدهون فى منطقة البطن لدى البالغين أقل من 40 عاما من العمر، وأن الذين يحصلون على قدر كاف من ساعات النوم يصل إلى 8 ساعات أو أكثر، لا يعانون من تراكم دهون البطن مع مرور الوقت.

اليوم السابع -5 -2015

2-انتظام وقت الاستيقاظ والنوم يؤثر على زيادة الوزن
وأكدت دراسة جامعة ويك فورست أن انتظام موعد الاستيقاظ والذهاب إلى الفراش للنوم فى نفس الوقت كل يوم والحفاظ على جدول زمنى محدد لجسمك، بجانب انتظام الوجبات الرئيسية يساهم على زيادة فقدان الوزن وتعزيز صحتك وتركيزك وحالتك النفسية.

اليوم السابع -5 -2015

3- فيتامين C يساعدك على حرق الدهون
تناول فيتامين C يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من الدهون، وفيتامين D يساهم فى إنقاص الدهون، كما أكدت عدد من الملاحظات البحثية، أنه يجب تناول من400 إلى 500 مليجرام من فيتامين C و800 مليجرام من فيتامين D يوميا.

اليوم السابع -5 -2015

4- الزبادى قبل الوجبات وبعدها تساعدك على فقدان الوزن
منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم وفيتامين D لا تعمل فقط على راحة المعدة وتحسين عملية الهضم وتقوية عظامك وأسنانك، بل أكدت الدراسات أن تناول منتجات الألبان وخاصة لبن الزبادى قبل الوجبات وبعدها تساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع، وتحافظ على كتلة العضلات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة