أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح عصرية للتخلص من الاكتئاب فى الصيف أهمها ممارسة الرياضة

السبت، 02 مايو 2015 05:13 م
5 نصائح عصرية للتخلص من الاكتئاب فى الصيف أهمها ممارسة الرياضة ممارسة الرياضة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الصيف من الفصول التى تستدعى حالات الحزن والاكتئاب نظرا لطقسه الحار الذى يؤثر سلبا على الحالة النفسية خاصة لمن يتعرض إلى أشعة الشمس ويضطر لنزول الشارع لممارسة حياته اليومية.

لذلك تقدم الدكتورة "شيماء عرفة" أخصائى الطب النفسى بعض النصائح التى تعيننا على التمتع بفصل الصيف بعيدا عن الحزن والاكتئاب، أهمها ممارسة الرياضة وتناول الفواكه المرطبة.

ممارسة الرياضة


الرياضة من النشطات التى تزيد الجسم حيوية ومرونة وتعمل على تنظيم الدورة الدموية وتدفق الدم بالجسم وتغذى المخ ومن ثم تحسين الحالة المزاجية، خاصة إذا مارسنا الرياضات المنزلية لتخسيس الجسم والتى إذا أتت بنتيجة تؤثر إيجابيا على حالتنا النفسية.

التمتع بالعطور الفواحة


العطور أيضا تؤثر على حالتنا المزاجية، لذلك يفضل وضع منها الروائح المسكرة أو الفواحة والتى تجعلنا فى حالة من النشاط والحيوية والتألق.

الخروج إلى أماكن مفتوحة


من المعروف أن الأماكن المغلقة تترك أثرا غير محبوب داخلنا، لذلك فإنها لا تتوافق تماما مع الأجواء الصيفية ويفضل أن نختار الأماكن المفتوحة ذات المناظر الطبيعية خاصة فى الأوقات الليلية.

استغلال المواهب


بداخل كل منا موهبة دفينة يمكن استخراجها فى فصل الصيف للقضاء على الملل والتمتع بعمل شىء نحبه كالرسم العزف الكتابة وغيرها من الأفعال التى قد تغير من مزاجنا العام.

نظام غذائى


البطيخ والأناناس وغيرها من الفواكه التى تحتوى على سوائل بداخلها وترطب أجسادنا المتعطشة، أيضا تحمل بداخلها نسبة من السكريات التى تجعلها مثالية لإنعاش الجسم وإفراز هرمون السعادة "السيروتونين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة