مجلس الأمة الكويتى يوافق على رفع استجواب موجه لوزير الخارجية

الثلاثاء، 19 مايو 2015 03:19 م
مجلس الأمة الكويتى يوافق على رفع استجواب موجه لوزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم إن المجلس قرر رفع الاستجواب المقدم من النائب عبدالحميد دشتى لوزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بصفته من جدول الأعمال نظرا لانسحاب العضو المستجوب من الجلسة وعدم تبنى أى عضو آخر طلب الاستجواب.

جاء ذلك فى أعقاب استئناف الغانم جلسة مجلس الأمة الكويتى العادية العلنية اليوم الثلاثاء، بعد أن حولها إلى سرية بناء على طلب نيابى بشأن مناقشة استجواب النائب دشتى للشيخ صباح الخالد فى جلسة سرية.

وأوضح الرئيس الغانم أن المجلس ناقش طلبا مقدما من 12 عضوا وفقا للمادة 69 من اللائحة بتحويل الجلسة إلى سرية "وأنه قبل مباشرة الإجراءات غادر العضو المستجوب عبد الحميد دشتى قاعة المجلس وأبلغنى بأنه انسحب من الجلسة وعندئذ عرضت الأمر على المجلس بالتصويت على تطبيق المادة 141 من اللائحة الداخلية كون المستجوب غادر القاعة".

وأضاف أن هناك وجهة نظر أخرى بأنه يجب التصويت على سرية الجلسة من عدمها مشيرا إلى أنه قام بعرض هذا الأمر "والمجلس أقر بالتوجه مباشرة لتطبيق المادة 141 بسبب عدم وجود العضو المستجوب".

وذكر الغانم انه بناء عليه "وبعد أن تأكدت من عدم حضور المستجوب من خلال مناداته ثلاث مرات وبعد ذلك تم تطبيق للمادة 141 والتى تنص على أنه (إذا تنازل المستجوب عن استجوابه أو غاب عن الجلسة المحددة لنظره فلا ينظره المجلس إلا إذا تبناه فى الجلسة أو قبلها أحد الاعضاء) مؤكدا أنه عرض الاستجواب على المجلس ولم يقم أحد بتبنيه.

وأشار إلى أن المجلس انتهى بأغلبية 43 عضوا من أصل حضور 55 عضوا إلى تطبيق المادة 141 واعتبار مغادرة العضو القاعة غيابا عن الجلسة وتنازلا عن الاستجواب وعملا بقرار المجلس "قررت رفع الاستجواب من جدول الأعمال".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة