أستراليا تحظر استخدام الحيوانات فى تجارب مستحضرات التجميل

الثلاثاء، 19 مايو 2015 03:00 م
أستراليا تحظر استخدام الحيوانات فى تجارب مستحضرات التجميل قردة التجارب - صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أستراليا عن قوانين جديدة تم تمريرها عبر البرلمان تحظر استخدام المراكز البحثية للحيوانات فى تجريب مستحضرات التجميل، مؤكدة فى حيثيات القوانين أن الحيوانات لها مشاعر وأحاسيس وتعانى من الألم والضيق أيضًا.

وحسبما جاء بموقع Metro أن نشطاء الرعاية الاجتماعية رحبوا وأشادوا بهذه القوانين، معتبرين أنها بمثابة دفعة هائلة فى مجال الرفق بالحيوان، حيث وافق البرلمان الأسترالى على مشروع قانون يقر حظر استخدام الحيوانات فى اختبار مستحضرات التجميل، للأنها تحتوى على مواد كيميائية ربما تضر بجلدهم.

وأكد القانون أنه يجب الاعتراف بأن الحيوان واع ويشعر مثل البشر، ويتألم ويحزن، ويمرض، لذا يجب عدم تخطى استخدامها فى مجالات المشاعر والحب والسمع والإحساس بالآخر.

وقال الدكتور ولاية فرجينيا وليامز، رئيس اللجنة الاستشارية الوطنية لأخلاقيات الحيوان: "إن وضوح ما هو جديد يمثل خطوة جديدة فى مسألة الرفق بالحيوان".

كما تعنى القوانين الجديدة أيضا أن كل مرة تجرى فيها التجارب على الحيوانات، وهناك لابد أن يكون تقييما كاملا حول ما إذا كانت هناك بدائل أخرى.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبى اتخذ قرارا مماثلا عام ?2003، إلا أنه لم يلق تأييدا كافيا فى ذلك الوقت، ما أدى إلى تأجيل تنفيذه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة