بالفيديو.. هدايا الزعماء لـ"السيسى" تزين متحف قصر عابدين.. بندقية كلاشينكوف ومركب جنائزى من "بوتين".. وسيف فضة من الجزائر وطائرة نحاسية من الصين.. وحارس بالقصر: الرئيس يلقى حفاوة أكثر من سابقيه

الإثنين، 18 مايو 2015 01:23 م
بالفيديو.. هدايا الزعماء لـ"السيسى" تزين متحف قصر عابدين.. بندقية كلاشينكوف ومركب جنائزى من "بوتين".. وسيف فضة من الجزائر وطائرة نحاسية من الصين.. وحارس بالقصر: الرئيس يلقى حفاوة أكثر من سابقيه الرئيس السيسى يتسلم بندقية آلية من الرئيس الروسى بوتين
كتب أحمد عبد الهادى ـ مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبادل الهدايا بين رؤساء الدول والملوك والأمراء من الأعراف والتقاليد الدبلوماسية، وتقضى الأعراف والطقوس الدبلوماسية بقبولها وتقديم مثلها ويعتبر رفض الهدية إهانة لمن يقدمها، وقد يخلق ذلك أزمات دبلوماسية بين الدول.

وتنوعت هدايا الرؤساء فى العصر الحديث، ما بين هدايا ذهبية وقطع أثرية وسيارات، وطائرات، وصور فوتوغرافية، ودروع، وصور تذكارية ورسائل تاريخية فى بعض الأحيان وسيجار فى أحيان أخرى.

التقطت كاميرا "فيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة"، أحد حراس المتحف بقصر عابدين ورفض التصوير معه، وقال إن الهدايا التى حصل عليها الرئيس السيسى من العديد من الدول العربية والأجنبية أكثر مما جاء للرؤساء السابقين، مضيفا أن حجم الهدايا تزايد فى وقت قصير جدا.

وقامت كاميرا "فيديو7 "، بجولة داخل قصر عابدين، لمعرفة الهدايا التى حصل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للعديد من الدول العربية والأجنبية.

وكانت قد خصصت هيئة الآثار قاعة تحمل العديد من هدايا الرئيس السيسى التى حصدها خلال زياراته، والتى ملأت القاعة فى وقت قصير بداية من أيام حكمه لجمهورية مصر العربية منذ يونيو 2014، وكانت تلك الهدايا هى: سيف معدن من دولة اليونان، وسيف من المملكة العربية السعودية، وعصا من الخشب من دولة غينيا، وسيف من الفضة من دولة الجزائر، وبندقية خرطوش من دولة البحرين، وبندقية آلية أيضا من دولة البحرين، وطائرة حربية نحاسية من دولة الصين، وكانت أيضا صورة تذكارية زيتية للرئيس السيسى إهداء من فنان روسى.

كما أهدى الرئيس الروسى بوتن الرئيس السيسى مركبا جنائزيا فرعونيا، درج قدماء المصريين على وضعه فى مقبرة المتوفى كرمز للمركب الجنائزى الذى يقله إلى الحياة الأخرى.

كما قدمت غينيا تمثالا لامرأة من الخشب للرئيس السيسى خلال زيارته، وصورة تذكارية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر قدمت من دولة روسيا للرئيس السيسى، وصورتين فوتوغرافيتين من دولة موريتانيا، ودرع من الفضة من الولايات المتحدة الأمريكية، ونموذج لبرج ساعة مكة المكرمة من استخبارات المملكة العربية السعودية، وإبريق وموقد بخور من دولة الكويت، ومصحف من الكلية الفنية العسكرية، ومصحف أيضا من المملكة العربية السعودية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة