أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

عباس شومان أقوى من الدولة..عيّن 21 من أقاربه للسيطرة على الأزهر

السبت، 16 مايو 2015 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدكتور عباس شومان، وكيل شيخ الأزهر، والرقم الصحيح والفاعل فى معادلة أخونة الأزهر بجانب الدكتور حسن الشافعى، والدكتور محمد عمارة، والدكتور محمد السليمانى، علاوة على اللاعب الجوكر فى هذه المعادلة محمد عبدالسلام، لم يكتف بدوره فى التبشير والترويج لأفكار الجماعة الإرهابية، وتنصيب نفسه خطيبا وإماما للرئيس المعزول محمد مرسى، وإنما لعب دورا خطيرا متمثلا فى تعيين أقربائه من الدرجة الأولى فى جميع المناصب بالأزهر، بداية من درجة وكيل وزارة، حتى عامل الخدمات، إمعانا فى الأخونة، وأيضا دعما وتعميق توريث الوظائف، وضربا للعدالة فى مقتل، واستغلالا للسلطة والنفوذ.

عباس شومان، أخذ على عاتقه تدشين مصطلح «شومنة» الأزهر، ليسير جنبا إلى جنب مع مصطلح «أخونة» الأزهر، تحت سمع وبصر كل المسؤولين، ونظرًا لجهده الخارق فى هذا النهج، قرر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اختياره أيضا عضوا فى لجنة تطوير المناهج، ليغرس بأنيابه على جدران عقول الأطفال والشباب المصرى، حافرا «بؤرا» متطرفة، أخطر من «البؤر الكهربائية» التى تصيب المخ، وتؤدى إلى الإصابة بمرض «الصرع».

عباس شومان، يستغل منصبه، وسيطرته على الأزهر لدعم، الأفكار الإخوانية، وأيضا تعيين أقربائه بالمخالفة لكل القوانين، الشرعية، والوضعية، والعرفية، وضربا للعدالة فى «مقتل»، بدأها باختيار ابن عمه على رضوان شومان فى منصب قيادى بمنطقة الوادى الجديد الأزهرية، وتعيين ابن عمته على طيفور، وكيلا لوزارة الأوقاف فى فى نفس المحافظة، أيضا تدخل فى تعيين 10 من أقربائه فى عدد من المناطق الأزهرية.

لكن يظل قرار تدخله فى مسابقة تعيين وعاظ فى طهطا هو الأبرز من حيث إثارته، واستخدام نفوذه ومنصبه، عندما عين شقيقه، وابن عمته، وابن صديق والده، فقط فى هذه المسابقة، ولم ينجح أى من المتقدمين لهذه المسابقة، وكانت حديث منطقة سوهاج الأزهرية، ومديرية الأوقاف أيضا.

وعندما فطن الإعلام لخطر هذا التوريث الذى يقوده وكيل شيخ الأزهر، وبدأ فى كشفها للرأى العام، توقف الرجل طول العامين الأخيرين.

اعتقد البعض أن شومان، ربما أدرك خطر تدخله لتعيين أقربائه فى إهدار واضح وجلى لتكافؤ الفرص، وهو رجل الدين، والواعظ فى الناس، عن العدل والمساواة، والحامل للقيم الدينية، والحافظ لكتاب الله، والمدافع الأول عن جماعة الإخوان، ورئيسهم المعزول، ويرى أن ظلما قد طالهم، وهو ما خطه بيده على حسابه الخاص على الفيس بوك، ولكن تبين أن الأمر لا يعدو كونه تكتيك حرب، عندما أدرك أن موجة الهجوم ضده عالية، فقرر التوقف، حتى تمر بسلام.

والدليل أنه خلال الساعات القليلة الماضية تم الإعلان عن نتيجة مسابقة اختيار عمال خدمات معاونة بالأزهر، على مستوى الجمهورية، وفوجئ الجميع فى سوهاج، أنه تم اختيار 8 من أقارب عباس شومان، من بين الفائزين فى المسابقة.

هذه الأسماء الثمانية من أقرباء عباس شومان، بين أيدينا، لمن يريد معرفة أسماؤهم، والتى أثارت غضبا شديدا فى سوهاج، وطالبوا شيخ الأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، بسرعة التدخل لإلغاء نتيجة هذه المسابقة، واستبعاد كل أقرباء عباس شومان، وكل من تدخل لتعيينهم بالواسطة.

حقيقة الأمر، أنه لا يمكن السكوت على كل هذه المخالفات الفجة واستغلال النفوذ والسلطة، والسؤال إذا كانت الواسطة والمحسوبية يسيطران على منارة دينية عالمية مثل الأزهر فكيف يكون الحال فى مؤسسات الدولة الأخرى؟ وهل عباس شومان أقوى من الدولة، وأنه دولة فوق الدولة وتخشاه السلطة؟
أسئلة تحتاج إلى إجابات شافية، وسريعة، لأن الأمر أصبح سخيفا، ونار الغضب تتصاعد، وتحتاج لتدخل عاجل لإطفائها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشيخ د مصطفى راشد

شومان قابل الاخوان فقط عندما زارنا فى استراليا

شومان عندما زارنا فى استراليا تقابل وجلس مع الجماعات الاخوانية فقط وتهرب من مقابلتنا رغم اننا ممثلى للجالية ومسجلة رسميا

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر على

وفين الحكومه من اللى بيحصل ده

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

صدقت والله يا اخ \ دندراوى *هذا العباس شومان الاخوانى خطيب مرسى .. وخطيب المنابر بعد ثوره 30 يونيه

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب صبيح

اغيثونا من شومان

عدد الردود 0

بواسطة:

الازهري

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

السيدالطيب

فاشل اداريا

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الى تعليق 3و4 و5 ............. لو الكلام ده صحيح ,, والحكومه كالعاده .. لا تسمع لا ترى لا تتكلم

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed el maghrabi

شومنة القرارات ولا رادع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عباس

انقذونا من الدكتور عباس شومان

عدد الردود 0

بواسطة:

ابويوسف

اغيثونا من الظلم والتعنت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة