دراسة: مكسبات الطعم تُسبب تسمم المخ وتؤدى للزهايمر والسرطان

الخميس، 14 مايو 2015 06:32 ص
دراسة: مكسبات الطعم تُسبب تسمم المخ وتؤدى للزهايمر والسرطان مخ بشرى / صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دراسة حديثة، أن بعض مكسبات الطعم والمحليات الصناعية تسبب أمراض تسمم المخ والزهايمر والسرطانات، لأنها أخطر المثيرات السمية على الإطلاق.

قالت الدراسة، التى أعدتها د. إيمان كامل أستاذ بالمركز القومی للبحوث التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، إن مخاطر هذه المواد على المخ كبيرة لأنها تسبب مع الوقت والتأثير التراكمی تلفًا فى خلايا المخ غير القابلة للتجدد، وتراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة.

وأضافت الدراسة، أن هذه المواد تسبب أمراضًا عصبية تابعة لتلف خلايا المخ، مثل الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن، ومع الاستمرار فى تناولها تؤدى للسرطانات، مثل سرطان الثدى وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير.

وأكدت الدراسة، أن هذه المواد تسبب أيضًا البدانة المرضية غير القابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية، لأنها تغير فى تركيب الدهون فى الجسم، مضيفة أن هذه المادة هى أحد مشتقاتMonosodium Glutamate وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت فى العالم كمكسبات طعم، ويتم إخفاء اسم هذه المادة السامة فى الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات، أسبرتام، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة.



موضوعات متعلقة:


- أكلات تدمر الصحة وتقصّر العمر.. الشيبسى يعرضك لأمراض السكر والقلب.. والسوسيس والسجق واللانشون أصدقاء سرطان البنكرياس.. والسمن الصناعى الطريق السريع للزهايمر والجلطات وفشار الميكرويف يصيبك بأمراض الرئة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة