الأسوشيتدبرس: انقسام حول العلم بين جماعات التمرد السورية

الأربعاء، 13 مايو 2015 10:43 ص
الأسوشيتدبرس: انقسام حول العلم بين جماعات التمرد السورية الرئيس السورى بشار الأسد
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن الانقسامات وعدم الثقة ظهرا مجددا داخل جماعات التمرد السورية المناهضة للرئيس بشار الأسد، لكن هذه المرة حول العلم.

وأوضحت أن النزاع برز خلال مؤتمر صحفى، فى إسطنبول، الاثنين، عقده الائتلاف الوطنى السورى، عندما قرر قائده خالد خوجة عدم رفع العلم الذى تبنته الحركة طيلة 4 سنوات، منذ بدأ تمردهم ضد حكومة الرئيس بشار الأسد.

والعلم الذى يمثل الائتلاف الوطنى السورى يتكون من الأخضر والأبيض والأسود مع ثلاث نجوم حمراء فى الوسط. وتوضح الوكالة الأمريكية أن خوجة فعل ذلك بناء على طلب من لؤى حسين، المعارض الذى ترك سوريا مؤخرا. وقال حسين إن عرض العلم يعد سبب انقسام.

ويرى كثيرون فى المعارضة أن العلم السورى الرسمى المكون من الأحمر والأبيض والأسود مع نجمتين خضراء فى الوسط يمثل نظام الأسد، وهو ما يرفضه حسين.

وقال خلال المؤتمر الصحفى، بينما كان واقفا بجانب خوجة، إن العلم الرسمى ليس علم النظام وإنما علم سوريا. هذا فيما ردت اللجنة التنسيقية المحلية، وهى جماعة ناشطة مناهضة للأسد: "إننا نجد فى ذلك إهانة لا تغتفر للثورة".

وأضافت أن "علم الاستقلال" يمثل حقبة جديدة من الديمقراطية والحرية والكرامة، وقطيعة مع عهد الأسد، مشيرة أنه أستخدم أيضا فى لفت العديد من قتلى الحرب الأهلية فى البلاد.


اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة..


- التليجراف: سوريا تضع رئيس المخابرات قيد الإقامة الجبرية.. مملوك يواجه اتهامات بإقامة اتصالات سرية مع تركيا ورفعت الأسد.. انقسام الدائرة الداخلية للأسد حيال النفوذ الإيرانى المتزايد فى سوريا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة