بوتين: تسارع وتيرة تحديث أسلحة الجيش والأسطول الروسى

الثلاثاء، 12 مايو 2015 03:42 م
بوتين: تسارع وتيرة تحديث أسلحة الجيش والأسطول الروسى بوتين
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انتاج الأسلحة الحديثة المطلوبة للقوات المسلحة الروسية يسير بوتيرة متسارعة.

وقال بوتين اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع عقد في مقر إقامته بمدينة سوتشي لاستعراض تطوير صناعة الدفاع :"إن تنفيذ تعليماته بشأن تطوير صناعة الدفاع أدى إلى تسارع وتيرة تحديث أسلحة الجيش والأسطول".

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" أن كلا من نائب رئيس الحكومة دميتري روجوزين، ووزير الدفاع سيرجي شويجو، ورئيس أركان الجيش فاليري جيراسيموف، ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، والمدير العام لشركة "روستكنولوجيا" سيرجي تشيميزوف شاركوا في هذا الاجتماع.

وأضاف الرئيس الروسي أن القوات المسلحة كانت قد حصلت، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، على أكثر من ثلث الطائرات والمروحيات وصواريخ الدفاع الجوي المقرر تسليمها إلى القوات المسلحة قبل نهاية عام 2015، لافتا إلى أن الجيش الروسي سيتسلم مزيدا من الدبابات والمدرعات الجديدة والصواريخ الاستراتيجية وسفن السطح والغواصات.

وأكد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة لتسليم الأسلحة الجديدة إلى القوات المسلحة، مشددا على توفير التمويل اللازم لتسديد قيمة الأسلحة التي تتسلمها القوات المسلحة.كما دعا الرئيس الروسي إلى التوسع في إنتاج ما كانت صناعة الدفاع الروسية تستورده من الخارج، مع التركيز على جودة الإنتاج المحلي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة