التوك شو: أحمد موسى:مقالات ابن الدولة فى اليوم السابع تفوقت على كتابات نيوتن.. معتز خفاجى للإرهابيين:"قاعد فى البلكونة مستنيكو تيجو تانى".. الإسكان:نسير بمشروعات المؤتمر الاقتصادى طبقا للبرنامج الزمنى

الإثنين، 11 مايو 2015 04:22 ص
التوك شو: أحمد موسى:مقالات ابن الدولة فى اليوم السابع تفوقت على كتابات نيوتن.. معتز خفاجى للإرهابيين:"قاعد فى البلكونة مستنيكو تيجو تانى".. الإسكان:نسير بمشروعات المؤتمر الاقتصادى طبقا للبرنامج الزمنى أحمد موسى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال الإعلامى أحمد موسى: مقالات "ابن الدولة" فى "اليوم السابع" تفوقت على كتابات "نيوتن"، وحل المستشار محفوظ صابر، وزير العدل ضيفًا ببرنامج البيت بيتك، المذاع على فضائيةten .



أحمد موسى: مقالات "ابن الدولة" فى "اليوم السابع" تفوقت على كتابات "نيوتن"


متابعة أحمد عبد الراضى


أشاد الإعلامى أحمد موسى، بمقالات الكاتب "ابن الدولة" على صفحات "اليوم السابع"، واصفًا إياها بأنها كتابات متميزة ومحترمة، ومهمة للغاية، خاصة المقال التى نشرته الجريدة اليوم تحت عنوان "الأستاذ الفاضل صلاح دياب"، واصفًا إياه بأنه مستثمر جيد فتنوع استثماراته يكشف عن ذكاء فطرى متوارث فى هذه العائلة العريقة.

ووصف الإعلامى أحمد موسى، خلال عرضه لبرنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على قناة "صدى البلد"، المقال بأنه يحتوى على علامات مهمة وكلام قوى وبديع للغاية، مشددا على أن مقالات ابن الدولة تفوقت على مقالات نيوتن.

قبيلة الترابين: الإرهابيون اختطفوا سيدة واغتصبوها ليلة كاملة ثم ذبحوها


قال موسى الدلح، أحد مشايخ قبيلة الترابين، إن الإرهابيين اختطفوا سيدة وقاموا باغتصابها ليلة كاملة وتم فصل رأسها عن جسدها وتركوا رسالة بجوارها بأنها "تتعاون مع الجيش"، لافتًا إلى أن العناصر الإرهابية فى سيناء لا ينتمون للإسلام ولا يعرفون شيئًا عنه.

وأشار إلى أنه قابل شادى المنيعى، زعيم تنظيم بيت المقدس الإرهابى، وقت تهريبه الأفارقة إلى إسرائيل، وكان تاجر رقيق يعذب الأفارقة ويرسل فيديوهات تعذيبهم إلى أسرهم لكى يحصل على مبالغ مالية، موضحًا أن أقاربه انضموا إلى اتحاد قبائل سيناء لمحاربة العناصر الإرهابية.

وأضاف موسى الدلح، أحد مشايخ قبيلة الترابين، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، خلال عرضه لبرنامجه "على مسئوليتى"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، أن منفذى العمليات الإرهابية فى سيناء يتلقون العلاج فى مستشفيات بقطاع غزة.

وأكد أن قيادات التنظيم الإرهابى يتراوح عددهم ما بين 15 إلى 20 إرهابيًا، فيما لا يتجاوز عددهم 2000 عنصر وستتم مطاردتهم بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأشار موسى الدلح، إلى أن اتحاد قبائل سيناء يهدف إلى مواجهة الإرهابيين داخل الأراضى السيناوية، مشددا على أن كل قبيلة ستعمل على مواجهتهم داخل محيطها الخاص، حيث يعلمون أسلوبهم فى الكر والفر مستغلين التضاريس الجبلية فى سيناء للهروب من قبضة رجال الأمن.

وأضاف: "سيتم التعامل مع أصحاب ورش الحدادة التى تساهم فى إمداد الإرهابيين لتنفيذ الأعمال الإرهابية ضد أبناء الوطن"، لافتًا إلى أن جميع ورش الحدادة فى سيناء تحت السيطرة والجميع يتعاون من أجل الدولة.



"حصر أموال الإخوان": أبو تريكة تقدم بتظلم وسندرجه بجدول أول اجتماع للجنة


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، أمين لجنة حصر أموال الإخوان، إن محامى اللاعب السابق محمد أبو تريكة قدم تظلمًا للجنة وتم إدراجه على أول أجندة أعمال للجنة، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على شركة "أصحاب تورز" وهذا التحفظ تنفيذًا لحكم قضائى من المحكمة الخاصة بالأمور المستعجلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن مدير الشركة ويدعى "أنس محمد عمر القاضى" هو أحد العناصر الإخوانية الإجرامية ومحبوس حاليًا على ذمة القضية رقم 14275 لسنة 2014 إدارى الداخيلة، ومتهم فى الجناية رقم 171 لسنة 2013 جنايات باب شرق "أعمال عدائية ضد الدولة" مما يتبين منه تسرب أموال الشركة لتمويل بعض العمليات الإرهابية.

وأوضح أن هناك تظلمات كثيرة قدمت على شركات تم التحفظ عليها بعد دراسة التظلم وثبوت عدم وجود علاقة بين المتهم والإرهابيين تم رفع الحظر عنها، مشيرًا إلى أنه لا يتم التحفظ إلا بعد توارد البيانات والأخبار والمعلومات.

وتابع: "مصر تحارب الإرهاب وحريصون على عدم وصول هذه الأموال لتمويل الإرهاب".

"الإسكان": نسير فى مشروعات المؤتمر الاقتصادى طبقاً للبرنامج الزمنى


قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه منذ توقيع مذكرة الاتفاق بشأن العاصمة الجديدة اتخذت الحكومة خطوات تنفيذية سريعة بالبدء فى تصميم شبكات المرافق والطرق التى تخدم العاصمة الجديدة، مشيراً إلى أن خط المياه سيتم الانتهاء منه فى فترة زمنية لا تتجاوز الأربع شهور، والقوات المسلحة تنفذ محور طريق محمد بن زايد ليربط بين القاهرة الجديدة والعاصمة الجديدة، وكذلك الصرف الصحى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه تم توقيع 6 مذكرات تفاهم بجانب مشروع العاصمة الجديدة، لمشاريع فى مدينة أكتوبر والقاهرة الجديدة وجنوب مارينا العالمى فى المؤتمر الاقتصادى، ويتم العمل على صيغة العقد النهاى مع المستثمرين وسيتم توقيع العقود مع نهاية شهر مايو تباعاً، مستطرداً:"نسير طبقاً للبرنامج الزمنى فى مشروعات المؤتمر الاقتصادى".

وعن طرح وحدات سكنية، أشار الوزير إلى أنه سيتم طرح 14 ألف وحدة بمدينة 6 أكتوبر و1500 وحدة سكنية بالقاهرة الجديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، موضحاً أن وحدات 6 أكتوبر من المنحة الإماراتية من ضمن 50 ألف وحدة.

وذكر الوزير أنه تم إنهاء أول مجموعة إسكان اجتماعى بمدينة القاهرة الجديدة وسيتم الإعلان عنهم خلال الأسبوعين المقبلين.



وزير العدل: فوضى ما بعد ثورة يناير أدت لعدم اكتمال الكثير من التحقيقات


متابعة أيمن رمضان


قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، إن استقلال القاضى ينبع من وجدانه، موضحًا أن القاضى يكون واثقًا من داخله بأنه يؤدى عمله بما يرضى الله ووفق القانون مع تحقيق العدالة، وذكر قائلاً: "أنا كقاضى مستقل مقيد بما أمامى من أوراق، فيه أدلة بحكم مفيش مش بقدر أحكم".

وأضاف "صابر"، خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن الأوضاع المتوترة وحالة الفوضى التى أعقبت ثورة 25 يناير أدت إلى عدم اكتمال الكثير من التحقيقات فى مقابل ارتفاع اعداد القضايا بشكل غير مسبوق ومعتاد، وذكر قائلاً: "إحنا متعودناش أن يكون فيه قضية فيها 500 متهم و700 شاهد وغيرها من الأسباب التى جعلت عملية التقاضى بطيئة بعض الشىئ وهذا أمر خارج الإرادة".

المستشار معتز خفاجى لـ"الإرهابيين":"قاعد فى البلكونة مستنيكو تيجو تانى"


قال المستشار معتز خفاجى، رئيس محكمة جنايات القاهرة، إن الجهات الأمنية قامت بتكثيف الخدمات بمحيط منزله عقب فشل عملية الاغتيال الفاشلة التى تعرض لها فجر أمس الأحد.

ونفى وجود أى تقصير أمنى تجاه تأمين القضاة، وذكر قائلاً: "أنا مطلبتش تأمين لكن وزارة الداخلية رأت إنه لازم يبقى فيه تأمين بالنسبة لى ومقر الإقامة بتاعى إلى جانب الانتقال للمحكمة"، موجهاً رسالة للإرهابيين قال خلالها: "أنا قاعد فى البلكونة مستنى تيجو تانى وتعالى تانى علشان احنا مش بنخاف غير من ربنا".

وأضاف "خفاجى"، خلال لقاء له عبر الأقمار الاصطناعية ببرنامج "البيت بيتك"، الذى يقدمه الإعلاميان إنجى أنور ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن ما تعرض له لم يحرك شعره واحدة به، مشدداً أنه سيواصل عمله فى القضايا التى ينظرها ولن يتنحى أو يستشعر الحرج فيها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة