أشرف سالمان يبحث مع السفير الايطالى تطوير شركة كيما والقطار السريع

الإثنين، 11 مايو 2015 02:21 م
أشرف سالمان يبحث مع السفير الايطالى تطوير شركة كيما والقطار السريع جانب من لقاء وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار موريزيو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له،وذلك بحضور الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،شهد اللقاء مناقشة أوضاع بعض المشروعات الإيطالية القائمة فى مصر وسبل تنمية الاستثمارات الإيطالية فى مصر.

وأكد وزير الاستثمار، فى بيان له، اليوم الاثنين، على دعمه للجهود المبذولة من أجل زيادة الاستثمارات وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، لافتاً إلى أن مصر تقدر وتثمن المواقف الإيطالية والدعم الذى توليه الحكومة الإيطالية للحكومة المصرية، مشيراً إلى الخطاب الذى ألقاه رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى بافتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ والذى حمل عدداً من الرسائل الإيجابية الداعمة.
وأشار وزير الاستثمار، إلى اهتمام الحكومة المصرية بزيادة حجم التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين، وأن هدف الحكومة هو الوقوف على التحديات التى تواجه المشروعات والعمل على حلها فى خطوات هدفها تحسين مناخ الاستثمار فى مصر.

وخلال المؤتمر تم بحث التفاصيل المتعلقة بمشروع إعادة تأهيل شركة كيما للعمل بالغاز الطبيعى والذى تقوم به شركة هندسية إيطالية، كما تم مناقشة تطورات المشروع والخطوات التى تجرى للتنسيق بين الجانبين فى النواحى الفنية للمشروع.

من جانبه، لفت السفير الإيطالى، إلى اهتمام بلاده البالغ بتقوية العلاقات مع مصر خاصة الاقتصادية ،مشيراً إلى الجهود المبذولة فى إبراز النقاط الإيجابية والنجاحات التى تحققها الشركات الإيطالية العاملة فى مصر لزيادة جذب الاستثمارات، منوهاً إلى اهتمام الجانب الإيطالى بالعديد من المشروعات ومنها دراسة تنفيذ مشروع القطار السريع ومشروعات أخرى فى مجالات النقل والطاقة خاصة المتجددة.

كما أشار السفير الإيطالي، إلى فعاليات "اكسبو ميلانو" الذى يقام فى 23 يوليو القادم والذى يتم فيه عرض كافة المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة فى كافة دول العالم فى ملتقى ترويجى هام، مشيراً إلى أنه يعد فرصة جيدة لعرض الجانب المصرى الفرص الاستثمارية والترويج لمناخ الاستثمار فى مصر.


الوزير خلال اللقاء -اليوم السابع -5 -2015
الوزير خلال اللقاء


السفير الايطالى يتحدث الوزير -اليوم السابع -5 -2015
السفير الايطالى يتحدث الوزير


جانب من لقاء اشرف سالمان والسفير -اليوم السابع -5 -2015
جانب من لقاء اشرف سالمان والسفير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة