6 تفاصيل عن حياتنا قبل الإنترنت.. "السيرش فى الكتب والخرائط بأيدينا"

الأحد، 10 مايو 2015 08:02 ص
6 تفاصيل عن حياتنا قبل الإنترنت.. "السيرش فى الكتب والخرائط بأيدينا" شاب يجلس أمام الكمبيوتر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإنترنت شىء رائع جعل كل المعلومات حرفيًا فى متناول أيدينا، وسهل التواصل بين الملايين من جميع أنحاء العالم مع بعضهم البعض فى ثوان معدودة وأصبحت حياتنا تعتمد عليه بشكل كامل حتى أن البعض لا يتخيلون كيف كانت الحياة قبل الإنترنت..
إذا كنت من مواليد أوائل التسعينيات أو ما قبلها، ستحاول شخصيات ديزنى تذكيرك ببعض تفاصيل الحياة قبل الإنترنت، أما إذا كنت أصغر سنًا فغالبًا لم تعاصر الحياة قبل الإنترنت، فستفاجئك بهذه التفاصيل..

اليوم السابع -5 -2015

حين نحتاج لمعرفة معلومة كنا نبحث عنها فى الكتب، وليس "جوجل" وهو ما كان يستغرق وقتًا أطول، ولكنه يسمح لنا بمصادفة عشرات المعلومات الأخرى التى لم نكن لنعرفها أبدًا.

اليوم السابع -5 -2015

حين نقرر الخروج لزيارة مكان جديد لم نذهب إليه من قبل، كنا نحتاج إلى تكوين ورسم خريطة خاصة له بأيدينا، نوضح عليها العلامات التى وصفها لن من يعرف الطريق ونحافظ عليها بحرص لأن "خرائط جوجل" لم تكن موجودة.

اليوم السابع -5 -2015

حين نحاول التواصل مع شخص يتحدث لغة أخرى، لم يكن بإمكاننا أن ننسخ ونلصق حديثه فى أحد مواقع الترجمة، أو نترجم ما نود قوله فى دقائق.

اليوم السابع -5 -2015

بعد أن ندون ملحوظة ما، كانت أيدينا بالكامل تتلوث بالحبر.

اليوم السابع -5 -2015

كان التواصل بالعينين أمر طبيعى جدًا فى أيام ما قبل الإنترنت، وكان من الغريب أن نتحدث إلى شخص لا نرى وجهه أو لا ينظر فى عيوننا.

اليوم السابع -5 -2015

قبل الذهاب إلى مطعم جديد أو الحجز فيه، لم يكن بإمكاننا أن نبحث على الإنترنت عن مراجعة الزوار السابقين للمطعم، بل كنا نذهب ونجرب بأنفسنا.
هل تذكر تفاصيل أخرى للحياة ما قبل الإنترنت؟ وفى رأيك هل كانت أصعب أم أسهل؟ وهل كانت أمتع أم أكثر مللاً من الحياة بعده؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة