بالفيديو .. أستاذ تغذية ينصح بشرب العصائر الطازجة بعد أكل الفسيخ

الخميس، 09 أبريل 2015 11:13 ص
بالفيديو .. أستاذ تغذية ينصح بشرب العصائر الطازجة بعد أكل الفسيخ فسيخ - أرشيفية
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية بكلية الاقتصاد جامعة حلوان ، من العادات الغذائية السيئة وخاصة أثناء أعياد الربيع وشم النسيم واكل الفسيخ والرنجة وما يحتوية من أملاح زائدة بالإضافة إلى عنصر الصوديوم والذى له تأثير كبير على مرضى ضغط الدم .

وأضاف أن أكل السمك أفضل من الفسيخ لإحتوائة على البروتينات لأنه سهل الهضم وخاصة السمك الدهنى الذى يحتوى على الأوميجا 3 التى لها فوائد عظيمة لجسم الإنسان ، كما أكد على أكل المواد الغذائية التى تحمل المواد مضادة للأكسدة والتى توجد فى الخس والجرير والبصل مع أكل الفسيخ والرنجة .

كما قال دكتور أشرف عبد العزيز لفيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة أن أفضل شئ ممكن تناوله بعد أكل الفسيخ والرنجة هو العصائر الطازجة التى تعد فى البيت لإحتوائها على مضادات الأكسدة التى يمكن أن تقى شر إحداث إى مشاكل صحية ناتجة عن أكل الفسيخ والرنجة .

كما أكد على أكل الفواكهة الطازجة لإحتوائها على الألياف الطبيعية التى تفيد الجسم بعد تناول الفسيخ والرنجة ، أما شرب المياه الغازية فينصح أن تشرب القليل منها لهواة شرب المياز الغازية لأنها ليس بها أى فائدة .

أما عن أكل الليمون فيحتوى على مضادات الأكسدة الهامة مع أكل الفسيخ ، وأيضاً الخس لإحتوائية على ألياف طبيعية ، كما نصح كافة الأسر بالإلتزام بتواجد طبق السلطة الذى يحتوى على الخس والجرير والخيار والطمام والبصل والخضراوات الأخرى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الهوارى

يفضل الديتول بعد كل أكله

عدد الردود 0

بواسطة:

ساره

شم النسيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة