أوباما أقل الرؤساء الأمريكيين استضافة لحفلات العشاء الرسمية

الخميس، 09 أبريل 2015 12:05 م
أوباما أقل الرؤساء الأمريكيين استضافة لحفلات العشاء الرسمية الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "ذا ويك" الأمريكية، إن الرئيس باراك أوباما سجل أقل عدد حفلات عشاء رسمية أقامها لرؤساء دول أو حكومات العالم بالبيت الأبيض.

وأضافت المجلة الأمريكية، أن أوباما - مثل الرئيس الأمريكى الراحل هارى ترومان - استضاف 6 حفلات عشاء رسمية فقط غير أن أوباما ربما يتجاوز هذا العدد خلال العام الحالى بدعوته لكل من الرئيس الصينى ورئيس الوزراء اليابانى إلى حضور العشاء الرسمى بالبيت الأبيض خلال زيارتهما لواشنطن.

وقد أرجع البيت الأبيض قلة عدد دعوات العشاء الرسمية التى وجهها أوباما إلى رغبته فى الحد من النفقات إذ يتكلف حفل العشاء الرسمى الواحد ما يصل إلى 500 ألف دولار تدفعها وزارة الخارجية الأمريكية من أموال دافعى الضرائب.

وقال البيت الأبيض، إن أوباما يفضل الدبلوماسية بطرق أخرى مثل دعوة قادة الدول إلى العشاء فى المطاعم الفاخرة أو منزل توماس جيفرسون الأثرى.

وكان الرئيس الراحل ليندون جونسون هو صاحب أكبر عدد دعوات لحفلات العشاء الرسمية إذ بلغت 54 على الرغم من أنه لم تمض فترتان بالرئاسة يليه رونالد ريجان 52 دعوة، بينما بلغ عدد دعوات العشاء الرسمية التى وجهها جيمى كارتر 28 دعوة خلال السنوات الأربع التى أمضاها بالبيت الأبيض.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة