أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسباب تدفعك للتخلص من الفيس بوك للأبد.. أهمها "سرقة العمر"

الخميس، 09 أبريل 2015 07:06 م
5 أسباب تدفعك للتخلص من الفيس بوك للأبد.. أهمها "سرقة العمر" الفيس بوك
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضغطة سريعة تتسلل إليها يديك رغماً عنك بحكم العادة اليومية، نظرة لأهم الأخبار على الصفحة الرئيسية، ثم تعليقاً على إحدى الصور، وسرد لأحداث يومك، أو موقف استوقفك، أو الإعجاب بإحدى التعليقات على قضية أو أخرى، ثم يضيع اليوم بالكامل، فى تصفح الفيس بوك الذى تحول من موقع للتواصل الاجتماعى، لمجتمع كامل بكل تفاصيله، يحمل لك الأخبار والسلع، ويصحبك فى جولة داخل منازل أصدقائك وعائلتك وتفاصيل حياتهم اليومية بضغطة زر، ويجعلك مستقراً فى مكانك، غير مجبر على الحركة، يكفيك الفيس بوك صديقاً وونيساً، وربما زوجاً بديلاً للبعض.

ولكن هل فكرت يوماً فى ما يسببه الفيس بوك من انفصال عن العالم الاجتماعى كما نعرفه؟ أو هل فكر أحد مدمنى الفيس بوك فى أن هذا الموقع تحول لأصعب أشكال الإدمان؟ إليك 5 أسباب ذكرها موقعlife hack ، تدفعك لترك الفيس بوك فوراً، قبل أن تتحول حياتك إلى حياة إليكترونية خالية من المشاعر.

الفيس بوك يسرق عمرك


سرقة الوقت، هو أبلغ مصطلح للتعبير عما يفعله الفيس بوك بوقتنا يومياً، يمكنك الشعور بحجم الوقت الذى يتسلل من عمرك، بمجرد حساب عدد الساعات اليومية التى تقضيها منشغلاً فى تصفح أخبار من حولك على الفيس بوك، وشعورك الذى يبلغ بعد فترة حد الإدمان الذى لا يمكن السيطرة عليه للتصفح اليومى الذى يتدرج فى الوقت حتى يبلغ الساعات، وهو ما يجعل الفيس بوك مصدراً جديداً للإدمان، ووسيلة من أسهل وسائل سرقة الوقت خلال اليوم.

الفيس بوك يجبرك على التعامل مع أشخاص يجب طردهم من حياتك


أنظر قليلاً لعدد الأصدقاء فى قائمة الصداقة على الفيس بوك، وحاول التمييز بين من تعتبره صديقاً حقيقياً، ومن طالما رغبت فى حذفه من قائمة حياتك، وفى الغالب ستجد من لا ترغب بوجودهم فى حياتك يحتلون أكبر مساحة فى قائمة الأصدقاء، وهو ما يجعل الفيس بوك وسيلة تجبرك على التعامل مع أشخاص لا جدوى لوجودهم فى حياتك، بل وفى بعض الأحيان يضعك فى مواقف محرجة علناً مع الجميع.

الفيس بوك قد يصيبك بالإحباط


فى قائمة أصدقائك غالباً ما تجد نوعية تتحدث دائماً عن الحفلات، والسفر فى الإجازات، وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء، إلى جانب الصور التى يضعها الآخرون، والتى قد تصيبك أحياناً بالإحباط، خاصة إذا كنت ممن لا يجدون الوقت للسفر أو قضاء الوقت الممتع، إلى جانب ما ينتشر على الفيس بوك من صفحات الأزياء، والمنازل الفخمة وغيرها من وسائل الإحباط التى لا تستطيع تحقيقها أو إنجازها.

الفيس بوك يجبرك على متابعة المعلومات التافهة


كل يوم معلومة تافهة على الفيس بوك، هى نوعية الصفحات التى تنتشر بشكل كبير، إلى جانب صفحات المشاكل العائلية، وصفحات الطبخ أو الحديث عن الأمور الشخصية، وغيرها من الأمور التى تقفز أمامك حتى لو حاولت تجنبها.

الفيس بوك يدمر مهاراتك الاجتماعية


التواصل الاجتماعى الذى طرحه موقع الفيس بوك "أون لاين"، هو الذى انقلب بعد فترة ليتحول إلى التواصل الاجتماعى الوحيد، بعد أن أطاح بالعلاقات الاجتماعية العادية، بداية من استخدام الهاتف وحتى اللقاءات التى لم تعد موجودة بفضل الفيس بوك، يمكنك بحسبة بسيطة الرجوع إلى الماضى وتذكر لقاءات بأصدقائك ورحلاتك العائلية التى انعدمت تماماً بعد انتشار الفيس بوك كوسيلة هى الوحيدة للتواصل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انا

مظبوط

فعلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة