6 أشياء نعجز عن تذكرها الآن بسبب التكنولوجيا.. "راحت علينا"

الإثنين، 06 أبريل 2015 01:18 ص
6 أشياء نعجز عن تذكرها الآن بسبب التكنولوجيا.. "راحت علينا" نعجز عن إجراء أى عملية حسابية بشكل يدوى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الإثباتات على أنه كلما ازدادت هواتفنا ذكاءً ازدادت أدمغتنا غباءً، إليك هذه الأشياء الـ6 التى أصبحنا نعجز عن تذكرها بسبب التكنولوجيا، والتى لم نعد نحاول من الأساس الاحتفاظ بها فى ذاكرتنا، والتى رصدتها صحيفة "هافينجتون بوست" الأمريكية.

1- أرقام الهاتف
قديمًا كنا نحفظ أرقام هاتف بيتنا، وبيوت الأصدقاء المقربين لنا، والأسرة عن ظهر قلب، ولكننا الآن لا يمكننا أن نتذكر أى رقم بدون الهاتف، وأحيانًا ما نعجز عن تذكر أرقامنا الشخصية نفسها.

2- أعياد الميلاد
بدلا من التخطيط فى "الأجندة" أو نتيجة العام حول أعياد ميلاد أحبابنا، أصبحنا الآن وبسبب "فيس بوك" نتكاسل عن حفظ تاريخ ميلاد أى شخص، حتى أنك لو جربت إخفاء تاريخ ميلادك من ملفك الشخصى على فيس بوك، لن يتذكر أحد تهنئتك على الإطلاق.

الأسوأ من هذا أننا أصبحنا نتكاسل عن معايدة كل شخص بخصوصية وبصفة شخصية، بل أصبحنا ننسخ التهنئة التى نقولها لغيره ونرسلها إليه، أو حتى نرسل له صورة فحسب.

3- القسمة الطويلة
جرب الآن أن تجرى مسألة حسابية بالقسمة الطويلة وتصل إلى نتيجة صحيحة، بدون أن تسرع إلى أى آلة حاسبة سواء على الموبايل أو الآلة الحاسبة الكبيرة، ستفشل بالتأكيد ولن تتذكر فى الغالب كيف كانت تتم من الأساس.

4- كيفية كتابة شيك
بسبب وسائل الدفع الإلكترونية والتطبيقات المتعددة التى تتيح لك نقل الأموال وإرسالها للآخرين إلكترونيًا، أصبحت الشيكات جزءًا من الماضى وأصبحنا نادرًا ما نسمع كلمة "اكتب لى شيكا".

5- الكتابة اليدوية بشكل عام
عندما تطلب من أى شخص أن يدون لك على الورق بضعة كلمات سيشعر بالإحراج، فهو على الأغلب نسى كيف يمسك القلم من الأساس، فضلاً عن الكتابة، أو الكتابة بخط جميل.

6- وصف الطريق لأى شخص
بسبب "جوجل ماب" وغيره من تطبيقات الخرائط ووصف الاتجاهات أصبحنا نجد صعوبة كبيرة الآن فى وصف الطريق لأى شخص، وغالبًا ما نعجز عن تذكر الطريق من الأساس، فغالبًا طوال الوقت ننظر فى هاتفنا الذكى وننتظر توجيهاته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة