بالصور.. طفل يحقق رقمًا قياسيًا ويكتشف أكبر عش دبابير أوروبى

الأحد، 05 أبريل 2015 03:15 ص
بالصور.. طفل يحقق رقمًا قياسيًا ويكتشف أكبر عش دبابير أوروبى جوردن مع العش
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
20 دولارًا كانت كافية لتحويل حياة الطفل جوردن وادنجهام، إلى شخصية معروفة بعدما استطاع تحقيق رقم قياسى عالمى عقب اكتشافه أكبر عش دبابير فى أوربا بالقرب من مزرعته شمال شرق نسيستون بتسمانيا.

ووفقا لما نشرته صحيفية "ديلى ميل" البريطانية، فإن الطفل الذى يبلغ من العمر 12 عامًا، تمكن من اكتشاف "العش" بعدما عرضت عليه والدته "ستيفانى" 20 دولارًا للتعرف على مكان العش للقضاء عليه.

وفى غضون دقائق قليلة، تمكن "جوردن" من هذا الاكتشاف المذهل، عندما تعثر فى العش العملاق البالغ من العمر عامين بعدما اتبع مسار هذه الدبابير، حيث يقول: "لقد تعقبت الدبابير إلى العش، عندما ذهبوا وجمعوا الخشب من مزرعتنا".

وقال سيمون فيرن، باحث مشارك فى متحف المكلة فكتوريا، إن الأمر استغرق يومين لإخراج العش من الأرض، بالإضافة إلى الاستعانة بأربعة رجال لإخراجه.

ويضيف: "العش الذى يبلغ عامًا واحدًا يكون فى حجم كرة قدم، لكن هذا العش يحتل مساحة أكثر من متر مكعب، حيث إن أعشاش الدبابير الأوربية لا تبقى على قيد الحياة فى فصل الشتاء، لكن هذا الشتاء سمح للعش أن يبقى للعام الثانى".
ويعتقد الخبراء أنه أكبر عش دبابير فى أوروبا والذى اكتشف قبل أى وقت مضى حيث يعتقدون أنه يتسع إلى أكثر من 100 ألف دبور فى الداخل، وسوف يتم عرض العش فى متحف الملكة فكتوريا، ومعرض الفنون فى ونسيستون خلال عطلة عيد الفصح الطويل.

اليوم السابع -4 -2015
جوردن مع العش.




اليوم السابع -4 -2015
جوردن خلال لقاء تلفزيونى.




اليوم السابع -4 -2015
العش خلال عرضه فى المتحف


الموضوعات المتعلقة:



- "طبق النمل" و"وجبة الدبابير" أشهر مأكولات الصيف حول العالم

- العلماء يسمون حشرة مكتشفة حديثا على اسم لاعب هوكى الجليد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة