إسرائيل تعيد 15 قارب صيد إلى غزة بعد مصادرتها

الخميس، 30 أبريل 2015 12:58 م
إسرائيل تعيد 15 قارب صيد إلى غزة بعد مصادرتها أرشيفية
غزة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجانبان الفلسطينى والإسرائيلى اليوم الخميس إن إسرائيل أعادت 15 قارب صيد كانت قد صادرتها من فلسطينيين بقطاع غزة وذلك فى خطوة جديدة لدعم اقتصاد القطاع المتهاوى.

وكانت البحرية الإسرائيلية قد صادرت القوارب الصغيرة التى تعمل بمحركات على مدى العامين الأخيرين واتهمت أصحابها بتجاوز منطقة صيد تمتد 11 كيلومترا تفرضها فى إطار حصار لمنع تهريب السلاح أو التسلل عبر الحدود.

ويقول الفلسطينيون إن المنطقة أصغر من أن تلبى احتياجات أهل القطاع الذى تضرر بشدة جراء حرب العام الماضى مع إسرائيل. وهم يتهمون أيضا البحرية الإسرائيلية بالتضييق كثيرا على الصيادين.

وأعيدت القوارب الخمسة عشر أمس الأربعاء. وخلال الشهور الأخيرة بثت السلطات الإسرائيلية حياة فى بعض الأنشطة التجارية عبر الحدود مع غزة بما فى ذلك الواردات الفلسطينية من المعدات الزراعية والصادرات إلى إسرائيل من الخضروات والفاكهة.

وقال الجيش الإسرائيلى فى بيان إن إعادة القوارب تجيء "فى إطار الخطوات الجارى اتخاذها لمساعدة سكان قطاع غزة."

وبينما دأبت إسرائيل فى الماضى على إعادة مثل هذه القوارب إلى غزة برا من خلال قطرها عبر النقاط الحدودية سلمتها هذه المرة بحرا حسبما صرح نزار عياش نقيب الصيادين.

وقال عياش لرويترز "ولأول مرة أيضا يتركون مولدات الكهرباء على القوارب دون مصادرتها. كانوا يقولون دوما إن المولدات تشكل خطرا."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة