أكرم القصاص - علا الشافعي

نافعة: الحكومة غير جادة فى الاستماع لمقترحات الأحزاب حول قوانين الانتخاب

الجمعة، 03 أبريل 2015 05:57 ص
نافعة: الحكومة غير جادة فى الاستماع لمقترحات الأحزاب حول قوانين الانتخاب الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية: إن جلسات استماع الحكومة لمقترحات الأحزاب والقوى السياسية تفتقر للجدية، ولن تأخذ الحكومة بمعظم المقترحات، معللاً هذا بأن الحكومة تستغل اختلافات الأحزاب، لإكمال طريقها فى الوصول للبرلمان بشكل معين تريده.

وأضاف نافعة لـ"اليوم السابع" أن توقيت الحوار يثبت عدم جدية الحكومة وإلا كان اللقاء قد حدث منذ فترة، لافتا إلى أن الأرضية المشتركة بين الأحزاب أوسع، مما تبدو على السطح، لكن الحكومة تستغل الخلافات لتمضى فى طريقها المعروف سلفا، مشيرا إلى أن هذه الخلافات تزيد خاصة فى الوقت الحالى مع اقتراب الانتخابات البرلمانية والمنافسة عليها.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى مع عدد من الأحزاب لمناقشة تعديلات قانون تقسيم الدوائر، وأكد المشاركون فى اللقاء أن الحوار لم يقتصر على قانون تقسيم الدوائر وامتد لتعديل قوانين الانتخابات بشكل عام، كما أشار المشاركون إلى وجود توافق بين الأحزاب على تقسيم الجمهورية إلى 8 قطاعات بدلا من 4 فى القوائم المغلقة.


موضوعات متعلقة :



-الأحزاب تطالب "محلب" بتقسيم الجمهورية لـ 8 قطاعات.. ولجنة تعديل القوانين تسجل مقترحات القوى السياسية تمهيدا لدراستها.. وتؤكد عدم دستورية الرقابة السابقة على قوانين الانتخابات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نافعة بلا منفعة

عدد الردود 0

بواسطة:

حب الدين

كفاكم منظره

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الى سادتنا اصحاب المقامات الرفيعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة