أكرم القصاص

إخوان اليمن يوجهون ضربة قوية للتنظيم الدولى ويشكرون دول"عاصفة الحزم"

الجمعة، 03 أبريل 2015 05:16 م
إخوان اليمن يوجهون ضربة قوية للتنظيم الدولى ويشكرون دول"عاصفة الحزم" غارات عاصفة الحزم
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أكبر تناقض وانقسام يشهده التنظيم الدولى للإخوان خلال الفترة الحالية، أصدر إخوان اليمن بيانا اليوم أعلن فيه دعمهم لمعركة "عاصفة الحزم"، وأعلن حزب التجمع اليمنى للإصلاح الذراع السياسى لإخوان اليمن تأييده لعملية عاصفة الحزم، التى تقودها المملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف لإعادة الأمن والاستقرار فى اليمن وحمل الحوثيين وحلفاءهم مسئولية الأزمة، التى تسببوا بها وما آلت إليه الأوضاع فى وطننا الحبيب.

وقال الحزب فى بيان له: "تابعت الأمانة العامة للتجمع اليمنى للإصلاح الأحداث والتطورات التى مرت وتمر بها بلادنا هذه الأيام، وما وصلت إليه نتيجة تعنت الحوثيين وانقلابهم على الحوار واستخدام القوة لفرض رؤيتهم على الشعب اليمنى وقواه السياسية، حيث وصل بهم الغرور إلى الانقلاب على الشرعية وفرض الإقامة الجبرية على الرئيس الشرعى المنتخب ورئيس وأعضاء حكومة الكفاءات، التى تم التوافق عليها، وتعطيل أعمال المؤسسات الرسمية واجتياح المناطق وفرض سيطرتهم عليها، واستمرار الاعتداء على محافظات لحج وتعز والضالع وأبين وشبوة وما قامت به من اعتداءات وقتل للأبرياء وتدمير للممتلكات العامة والخاصة فى محافظة عدن، بل وضعت الرئيس أمام خيارين لا ثالث لهما إما التسليم بما يريدون، ومن ثم دخول البلاد فى الحالة المأساوية التى يعيشها الشعبان السورى والعراقى، وإما المواجهة والبحث عن دعم عسكرى يعيد التوازن والاستقرار إلى ربوع الوطن، فما كان أمام الأخ الرئيس إلا استخدام صلاحياته الدستورية واستنادا إلى المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة، واتفاقية الدفاع المشترك لجامعة الدول العربية، واتفاقية الطائف التى تم تجديدها فى اتفاقية جدة عام 2000م وذلك لطلب الدعم من الأشقاء فى مجلس التعاون الخليجى وبقية الدول العربية ومجلس الأمن فاستجاب الأشقاء فى مجلس التعاون بقيادة خادم الحرمين الشريفين للطلب وأطلقوا عملية عاصفة الحزم.

وأضافت فى بيانها: "إننا ومعنا كل القوى الخيرة نعبر عن شكرنا وتقديرنا وتأييدنا لأشقائنا فى دول التحالف الذين استجابوا لطلب الرئيس الشرعى للبلاد المسئول عن حماية وأمن واستقرار وسلامة الوطن وأبنائه ومقدراته، ويحدونا الأمل أن تعيد هذه العملية الأمور إلى نصابها ومسارها الصحيح، وإخراج البلاد من الأزمة، التى تسبب بها الحوثيون وحلفاؤهم الذين يتحملون كامل المسؤولية عن كل النتائج المترتبة على هذه العملية، كما نأمل أن يؤدى ذلك إلى عودة المسار السياسى والحوار الجاد والمسئول لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، التى أجمعت عليها كل القوى السياسية بعد حوار عميق شارك فيه الجميع وتوافقوا على نتائجه، ولم يبق إلا تنفيذ المخرجات واستكمال ما تبقى من استحقاقات المبادرة الخليجية المخرج الوحيد والآمن للبلاد من الأزمة التى نعيشها".

وكان قيادات بجماعة الإخوان بمصر قد هاجمت معركة "عاصفة الحزم" وزعمت أنها ستأتى بنتائج سلبية.



موضوعات متعلقة..



- مؤسسات دينية كبرى تصدر فتاوى لدعم "عاصفة الحزم".. عضو البحوث الإسلامية يؤكد: قتال الحوثيين واجب.. هيئة كبار العلماء السعودية: حربهم جهاد فى سبيل الله.. و"صوفيون" ينظمون وقفة لدعم المعركة


- بالصور..طائرات التحالف تسقط أسلحة بالمظلات للمقاتلين فى عدن.. وتجبر الحوثيين على الانسحاب من القصر الرئاسى.. واشنطن مستعدة لتزويد طائرات "عاصفة الحزم" بالوقود فى الجو.. والقاعدة تسيطر جزئيا على المكلا


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

ولا انقسام ولا حاجة هي الضربات دي في صالح الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

الاخوان عملوها

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

أخوان اليمن

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

في البيت الواحد يختلف الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اخوان او داعش, كلهم واحد

الارهبيين بيضربوا في بعض, واللهي حاجة تضحك (:

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

دائما متأخرين ومريبين

عدد الردود 0

بواسطة:

kazemtop222

الاخوان متامرون في اي مكان

عدد الردود 0

بواسطة:

ايناس فرحان

سيكون من دواعي سرورنا ان نهديكم (اخوان اليمن) .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمس الصعيد / طارد الهكسوس

الإخوان ..................... قادمون

عدد الردود 0

بواسطة:

bebo

كل الناس مع الضربة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة