أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسسات دينية كبرى تصدر فتاوى لدعم "عاصفة الحزم".. عضو البحوث الإسلامية يؤكد: قتال الحوثيين واجب.. هيئة كبار العلماء السعودية: حربهم جهاد فى سبيل الله.. و"صوفيون" ينظمون وقفة لدعم المعركة

الجمعة، 03 أبريل 2015 02:28 م
مؤسسات دينية كبرى تصدر فتاوى لدعم "عاصفة الحزم".. عضو البحوث الإسلامية يؤكد: قتال الحوثيين واجب.. هيئة كبار العلماء السعودية: حربهم جهاد فى سبيل الله.. و"صوفيون" ينظمون وقفة لدعم المعركة الحرب ضد الحوثيين فى اليمن - أرشيفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مؤسسات دينية فى عدد من الدول العربية فى إصدار فتاوى تتضمن وجوب محاربة الحوثيين، مع التأكيد أن معركة "عاصفة الحزم" هى جهاد فى سبيل الله، واصفين الحوثيين بالغزاة والخارجين على السلطة الشرعية، مشددين على ضرورة قتالهم، ومطالبين جميع المؤسسات الدينية فى كافة الدول العربية بالاصطفاف خلف القيادة السياسية فى كل دولة عربية.

واجب قتال الحوثيين لأنهم فئة باغية



قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إنه على جميع المؤسسات الدينية فى الدول العربية دعم المعركة التى تقودها الدول العربية ضد الحوثيين فى اليمن، وأن تصطف خلف القيادة السياسية فى كل دولة عربية.


وأضاف "على المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف بيان أن الحوثيين هم غزاة وخارجون على السلطة الشرعية ويجب قتالهم، امتثالا لأمر الله (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِى تَبْغِى حَتَّى تَفِىءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ) [الحجرات:9] .

عاصفة الحزم جهاد فى سبيل الله



فيما أكدت هيئة كبار العلماء السعودية، أن عاصفة الحزم جهاد فى سبيل الله، مشيرة إلى الجندى الذى قتل على الحدود مع اليمن "شهيد".

وعبرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء عن تقديرها لما تقدمه قوات نصرة "لإخواننا" فى اليمن ضد فئة باغية منحرفة تريد الاستئثار باليمن ومصادرة قراره وخدمة جهات خارجية.


وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد "إننا إذ نسأل الله تعالى السلامة لجميع القوات العسكرية ولجميع أفراد الشعب اليمنى الشقيق، فإن اللجنة الدائمة للفتوى سبق أن صدر عنها الفتوى فى أن من قتل فى سبيل الله فى معركة مع العدو وهو صابر محتسب فهو شهيد معركة لا يغسل ولا يكفن بل يدفن بملابسه".

برهامى: ندعم تلك الفتاوى



من جانبه قال الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، إن الدعوة السلفية مقتنعة بأن الحوثيين هى فئة قائمة على البدعة ولديها مذهب عقدى وسفكوا الدماء المحرمة، وخالفوا كل التفاوضات مع القوى الأخرى فى اليمن.

وأضاف برهامى لـ"اليوم السابع" أن الحرب ضد الحوثيين واجبة، مشيرا إلى أن الدعوة لم تدرس حتى الآن دعوات تنظيم وقفات احتجاجية لدعم معركة "عاصفة الحزم"، والتى أعلنت عنها ائتلافات سلفية لأنها تحتاج أولا إلى موافقة أمنية.

وقفة لدعم "عاصفة الحزم"



من جانبه قال ناصر رضوان مؤسس ائتلاف "أحفاد الصحابة وآل البيت" إنهم ما زالوا يبحثون إجراءات تنظيم وقفة أمام الأزهر لدعم معركة "عاصفة الحزم"، لافتا إلى أنهم يجهزون التصريح الذى سيتقدمون به للأمن لتنظيم هذه الوقفة، والتى سيكون هدفها دعم التحالف العربى وتكوين الجيش العربى المشترك والعمليات العسكرية على الحوثيين ذراع إيران، لافتا إلى أنهم سيدعون كل الشيوخ لمشاركتهم فى تلك الوقفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

بيان من الازهر الشريف

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد الرداعي

فتوى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن الحرب في اليمن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة