التعليم العالى تعلن عن منح "المنبوكاجاكشو" المقدمة من اليابان

الأربعاء، 29 أبريل 2015 01:39 م
التعليم العالى تعلن عن منح "المنبوكاجاكشو" المقدمة من اليابان سفارة اليابان بالقاهرة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة المركزية للبعثات عن فتح باب التقدم للمنح المقدمة من الحكومه اليابانية المنبوكاجاكشو لإجراء بحوث قد تؤدى للحصول على الدكتوراه ومدة المنحة تتراوح بين عام ونصف إلى عامين اعتبارا من أبريل أو أكتوبر 2016 كما تشمل المنحة مدة ستة أشهر لدراسة اللغة على أن يتم المد لمن يقبل لدراسة الدكتوراه وفقا لميزانية المنبوكاجاكشو والتفوق الدراسى.

وتتضمن مجالات الدراسة بالمنحة نظم الحاسب الآلى والإلكترونيات الدقيقة وأبحاث الفضاء والاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، صناعه السفن والموانئ والثروة السمكية، هندسة الطرق والكبارى، وجراحات الكبد والمناظير والجهاز الهضمى، علوم الزلازل والبراكين، كما يمكن تخصيص بعض المنح للكليات النظرية بالإضافة إلى الكليات العملية.

وأكدت الوزارة فى إعلان لها اليوم على موقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات على الإنترنت، أن الدارسين فى تخصصات الصيدلة والطب وطب الأسنان لن يسمح لهم بالتدريب الطبى والجراحات بالعمليات قبل أن يحصلوا على تصريح من وزارة الصحة وفقا لقوانين اليابان.

والشروط المطلوبة فى المرشحين من قبل الجانب المانح هى ألا يتجاوز السن 34 عاما، أن يكون حاصلاً على درجه البكالوريوس أو مايعادلها، الدراية الكاملة باللغة الإنجليزية أو دراية جيدة باللغة اليابانية المستوى الثانى على الأقل للذين يرغبون دراسة لغويات اللغة اليابانية الأدب اليابانى أو التاريخ اليابانى أن يكون حاصلا على تقدير جيد جدا أ و ممتاز فى كل المواد وذلك خلال السنوات الجامعية. وأفادت سفارة اليابان بالقاهرة بأن آخر موعد لاستلام أوراق المرشحين يوم 13 مايو المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة