4 كلمات تجنبها فى "الإنترفيو".. "ما تقولش على نفسك متواضع"

الأربعاء، 29 أبريل 2015 12:06 ص
4 كلمات تجنبها فى "الإنترفيو".. "ما تقولش على نفسك متواضع" إنترفيو أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كيف يصفك زملاؤك؟"، "صف نفسك فى ثلاث كلمات" "صف نفسك فى كلمة واحدة"، تتعدد الطرق ولكن دائمًا ما يوجه مسئولو التوظيف هذا السؤال أثناء مقابلة العمل، وهو فى الحقيقة يريد أن يعرف كيف ترى نفسك، وما هى الكلمات التى تستخدمها لوصف نفسك.

هذا السؤال الذى يبدو بسيطًا محيرا وصعبا للغاية، ومفخخا كذلك، فهناك بعض الكلمات التى لا يجب أن تصف نفسك بها أبدًا، 4 منها أوضحها موقع "بيزنس انسايدر".

"ذكى"


بالطبع أنت تعتبر نفسك ذكيًا، وتعرف أن مسئول التوظيف يبحث عن شخص ذكى، لكن من فضلك لا تصف نفسك على هذا النحو. هذه واحدة من الكلمات التى يجب أن يقولها عنك الناس ولكن لا تقولها عن نفسك. اترك لمسئول التوظيف الحكم إذا كنت شخصا ذكيا أم لا، وبدلاً من ذلك يفضل أن تستخدم كلمات منطقية فى وصف طريقة تفكيرك، مثل "سريع التعلم"، "قادر على الإلمام بالصورة الكبيرة للوضع".

"محبوب"


لنفس الأسباب السابقة، لا يجب أن تقول عن نفسك محبوب، خاصة أن هذه النقطة من الصعب أن تقدم أمثلة تدعمها وتؤكدها، فمن الغريب أن تقول "أنا محبوب، حتى أن الجميع يقول لى مرحبًا! أو الكل يضحك على نكاتى". الأفضل من هذا أن تستخدم كلمات مثل "متحمس"، "أنجح فى العمل ضمن فريق" وما إلى ذلك.

"ناجح"


يمكنك أن تصف أحد أعمالك بأنه ناجح، ولكن لا يمكن أن تقول عن نفسك "ناجح"، إنها بالضبط تشبه أن تقول فى المقابلة "أنا غنى" أو "أنا حسن المظهر"، بدلاً من ذلك يمكنك أن تركز على الأعمال الناجحة التى قمت بها، وتظهر مهاراتك الجيدة بشكل محدد، مثل أن تقول "أنا جيد فى إدارة المشروعات"، "أنا متمكن فى الأعمال الميدانية".

"متواضع"


من الغريب وغير المنطقى أيضًا أن "تتباهى" بكونك متواضعًا ! هذا تناقض واضح ومؤسف أيضًا، وكلما حاولت أن تدلل على تواضعك كلما ظهرت أكثر غرورًا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة