ولاية أمريكية تضع قانونا لرفع السن القانونية للتدخين إلى 21 عاماً

السبت، 25 أبريل 2015 03:43 م
ولاية أمريكية تضع قانونا لرفع السن القانونية للتدخين إلى 21 عاماً تدخين أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة الإندبندنت أن ولاية هاواى الأمريكية هى الأولى فى الولايات المتحدة التى تستهدف رفع السن القانونية للتدخين إلى 21 عاما، فى جهود لدحر المراهقين عن العادة المضرة بالصحة.

وتبلغ السن القانونية لبيع السجائر والتبغ، فى أنحاء الولايات المتحدة، 18 عاما، على الرغم من أن ولايات نيوجيرسى وألباما وألاسكا وأوتا، رفعوا السن مؤخرا إلى 19 عاما، بحسب الصحيفة البريطانية، السبت.

ومرر مجلس هاواى مشروع القرار بأغلبية 19 صوتا مقابل 4، لكن لن يتم دخول القانون حيز التنفيذ حتى يتم التصديق عليه من حاكم الولاية ديفيد إجى. وقد أعلن نائب إجى أن قرار التصديق سيأتى بعد إجراء مراجعة كاملة لمشروع القانون، فى غضون أسبوع.

وبموجب القانون المقترح فإنه سيتم حظر المراهقين، تحت سن الـ21، من التدخين أو شراء وحيازة التبغ أو السجائر الإلكترونية. وفيما سيتم تغريم المتجاوزين 10 دولارات عند ضبطهم أول مرة، و50 دولارا إذا واصلوا انتهاك القانون أو الخضوع لخدمة مجتمعية إلزامية.

ويؤكد الباحثون أن رفع السن القانونية للتدخين إلى 21 أو 25 عاما، من شأنه أن يؤدى إلى تراجع كبير فى الأمراض المتعلقة بالتبغ والتدخين، فى البلاد، وقد أيد غالبية البالغين فى الولايات المتحدة الفكرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة