وزيرا الدفاع الإيرانى والتركى يؤكدان ضرورة حل مشاكل المنطقة سلميا

السبت، 25 أبريل 2015 09:41 ص
وزيرا الدفاع الإيرانى والتركى يؤكدان ضرورة حل مشاكل المنطقة سلميا وزير الدفاع الإيرانى العميد حسين دهقان
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزيرا الدفاع الإيرانى العميد حسين دهقان والتركى عصمت يلمظ ضرورة تضافر الجهود بين البلدين من أجل حل قضايا المنطقة بالطرق السلمية والحوار.

وأفادت وكالة أنباء مهر الإيرانية اليوم السبت أن العميد دهقان الذى يشارك فى مؤتمر السلام المنعقد فى أسطنبول التقى نظيره التركى وأجرى معه مباحثات بشأن تعزيز العلاقات الدفاعية والعسكرية بين البلدين والحل السلمى لقضايا ومشاكل المنطقة.

وأشار وزير الدفاع الإيرانى إلى القدرات الكبيرة لإيران وتركيا فى المجالين الدفاعى والعسكري، قائلا " إن التعاون بين أنقرة وطهران سيعزز السلام والاستقرار فى المنطقة"، من ناحية أخرى قال مساعد وزير خارجية إيران عباس عراقجى أن كتابة نص بنود إلغاء الحظر على طهران فى الاتفاق النووى الشامل أمر ليس بالسهل وانه ذو ابعاد واسعة، مشيرا إلى أن المفاوضات النووية ستستمر للأسبوع القادم على مستوى الوزراء فى نيويورك.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم السبت عن عراقجى قوله ان طرفى المفاوضات عملا خلال الجولة الأخيرة من المفاوضات على صياغة نص الاتفاق، موضحا أن البداية كانت من تدوين ما يخص موضوع الحظر بالتحديد لأن أمر تدوينها ليس بالسهل وابعاده واسعة.

وأضاف عراقجى بأنه نظرا لسوء الفهم الذى ساد الأجواء حتى الآن ومع الأخذ بالاعتبار بعض التصريحات المتناقضة للطرف الآخر، كنا نصر على أن تكون الصورة واضحة بشان الحظر، وعلى ذلك كان الحظر هو المحور الرئيسى لمباحثاتنا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة