اعملى البرجر والبيتزا والفطائر فى البيت.. وخلى طفلك يقول لأكل الشارع لأ

الجمعة، 24 أبريل 2015 12:07 ص
اعملى البرجر والبيتزا والفطائر فى البيت.. وخلى طفلك يقول لأكل الشارع لأ طريقة عمل الوجبات بطرق صحية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معظم الأطفال يفضلون الوجبات السريعة مثل البيتزا والبرجر، والبطاطس المقلية و المكرونة، وتقدم بمواد غذائية وبطرق غير صحية فضلا عن احتوائها على مزيد من الدهون التى تتسبب فى سمنة الأطفال وضعف المناعة وإصابتهم بالعديد من الأمراض.

ويمكن للأم إعداد نفس الوجبات التى يفضلها الأطفال فى المنزل باستخدام بدائل صحية مغذية ومفيدة تساعد طفلك على الاستمتاع بتلك الأطعمة دون أى ضرر وحمايته من الأمراض وتزويده بالفيتامينات والمعادن التى يحتاجها جسمه، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان " الأمريكى.

بيتزا الحبوب الكاملة مع جبن حليب الصويا والخضروات  -اليوم السابع -4 -2015
بيتزا الحبوب الكاملة مع جبن حليب الصويا والخضروات

جميع الأطفال من كل الأعمار يحبون أكل البيتزا، ويمكنك إعدادها فى المنزل بطريقة صحية باستخدام الحبوب الكاملة بدلا من الطحين وتحتل الخضروات المرتبة الأولى حتى تكون أكثر صحة، مثل شرائح المشروم مع الجزر و البازلاء أو الفاصوليا البيضاء أو الحمراء، مع البصل و الزيتون والطماطم، ويمكنك أيضا استخدام الجبن من حليب الصويا، الذى يعتبر من أفضل البدائل الصحية عن استخدام الجبن كامل الدسم الذى يحتوى على نسبة عالية من الدهون.

البرجر المشوى بشرائح الخضروات  -اليوم السابع -4 -2015
البرجر المشوى بشرائح الخضروات

البرجر من الوجبات التى يتهافت عليها الأطفال وخاصة من المحال الشهيرة لبيع البرجر التى تحتوى على مزيد من الدهون غير الصحية، ويمكنك إعداد البرجر المشوى فى المنزل لطفلك بطريقة صحية، باستخدام المزيد من السلطة واستخدام شرائح الخضروات المغذية مع كميات أقل من المواد الدهنية، مع الخبز البنى الصحى.

الفطائر بالحبوب الكاملة والفواكه  -اليوم السابع -4 -2015
الفطائر بالحبوب الكاملة والفواكه

يمكنك إعداد الفطائر باستخدام الحبوب الكاملة بدلا من الطحين مع الفواكه الطازجة أو المجففة للتحلية بديلا طبيعيًا للمواد السكرية بجانب تقديم عصائر الفواكه الطبيعية التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن ويمكنك تقديمها كوجبة إفطار أو على الغداء.

المكرونة باللحم المفروم وقطع الدجاج والخضروات -اليوم السابع -4 -2015
المكرونة باللحم المفروم وقطع الدجاج والخضروات

المكرونة من الوجبات المحببة للأطفال، ويمكنك إعدادها فى المنزل بطرق عديدة صحية لا تستغرق دقائق معدودة وتجنبى طفلك تناولها من المحال المنتشرة التى من الممكن أن تصيبه بالعديد من الأمراض عن طريق إضافة المزيد من الخضروات الطازجة والذرة وكذلك استخدام زيت الزيتون، بجانب مزجها بالبروتينات سواء كان لحما مفريا أو قطعا من الدجاج أو السمك، مما يجعلها وجبة غذائية كاملة العناصر الغذائية.

البطاطس المشوية باللحم  -اليوم السابع -4 -2015
البطاطس المشوية باللحم

البطاطس المحمرة من أكثر الوجبات التى يتناولها الأطفال بكثرة فى جميع المراحل العمرية ولكنها تحتوى على مزيد من المواد الدهنية نظرا لاحتوائها على الزيوت الضارة، ويمكن للأم إعدادها بطريقة صحية أكثر عن طريق شويها بالفرن مع اللحم أو الدجاج و تقديمها مع الخضروات المغذية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة