أكرم القصاص - علا الشافعي

"السياحة" تقيم فعاليات احتفالية اليوم العالمى للتأمل بحديقة الأزهر

الخميس، 23 أبريل 2015 05:05 م
"السياحة" تقيم فعاليات احتفالية اليوم العالمى للتأمل بحديقة الأزهر حديقة الأزهر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترعى وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، احتفالية اليوم العالمى للتأمل والسلام الداخلى، الذى تجرى فعالياته سنوياً فى السبت الأخير من أبريل، حيث تقام فعاليات الاحتفالية بحديقة الأزهر.

ومن المقرر أن يتم السماح بالدخول مجانًا للمشاركة سواء من المصريين أو من الجاليات الأجنبية المختلفة، ويحظى الحدث بتغطية إعلامية من القنوات المحلية والفضائية، وذلك بمشاركة أكثر من 10 مدربين من دول مختلفة منها الهند، ومصر، والصين، وإنجلترا، فضلا عن مشاركة أحمد جبر صاحب الرقم القياسى بموسوعة جينيس فى تحقيق أعمق غطسه فى فعاليات ذلك اليوم.

تأتى هذه الاحتفالية بالتزامن مع قيام أكثر من 70 دولة للمشاركة فى هذا اليوم كل من موقعه فى نفس التوقيت ليكتمل على مدار اليوم أربع وعشرين ساعة طوال اليوم من مشاركات نشر السلام والسلام الداخلى ابتداء من أول بلد تشرق عليها الشمس انتهاء بغروبها.

يشار إلى أن الحدث الذى تنظمه مؤسسة الطاقة الحيوية الدولية يواكب توجهات وزارة السياحة للترويج لمصر سياحياً بأفكار غير تقليدية وخاصة لجذب سائحين من السوقين الهندى والصينى، خاصة أن فكرة ممارسة التأمل ورياضة اليوجا تعد من الممارسات الأساسية وشبه اليومية لدى مواطنى الهند والصين وجزء أصيل من ثقافتهما، ويشهد الحدث سنوياً مشاركة عدد كبير من جاليتى هاتين الدولتين المقيمين فى مصر.

ومن جانبها قالت وزارة السياحة، إن جهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة المتواصلة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى تستتبع العمل فى محاور عديدة منها رعاية الأحداث التى تسهم إيجابياً فى بث صور جيدة عن المقصد السياحى المصرى.


موضوعات متعلقة..



- وزير السياحة يبحث مع سفير جورجيا إقامة احتفالية للفولكلور الجورجى بالقاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة