خالد صلاح

مسئول مكتب الإخوان بالخارج فى أول ظهور له: أخطأنا بحق الشعب ونعتذر.. أحمد عبد الرحمن: الجماعة تعقد مراجعات فكرية وأطحنا بـ65% من القيادات.. وابتعدنا عن سياسة الإقصاء ولدينا اتصالات بقوى سياسية

الخميس، 23 أبريل 2015 02:22 ص
مسئول مكتب الإخوان بالخارج فى أول ظهور له: أخطأنا بحق الشعب ونعتذر.. أحمد عبد الرحمن: الجماعة تعقد مراجعات فكرية وأطحنا بـ65% من القيادات.. وابتعدنا عن سياسة الإقصاء ولدينا اتصالات بقوى سياسية الدكتور أحمد عبد الرحمن مسئول مكتب الإخوان المصريين فى الخارج
كتب كامل كامل - أحمد عرفة
إضافة تعليق
فجر الدكتور أحمد عبد الرحمن، مسئول مكتب الإخوان المصريين فى الخارج، مفاجأة من العيار الثقيل خلال أول ظهور تليفزيونى له عبر شاشة قناة الجزيرة، حيث قال: "إننا أخطأنا فى حق الشعب المصرى ونعتذر عن ذلك"، وأضاف مسئول مكتب الإخوان فى الخارج، أنه تتم "مراجعات جذرية فى الفكر والقيادة وأسلوب عمل الإخوان"، مشيرا إلى الجماعة تتبنى النهج الثورى بعد أن أخطأنا فى انتهاج النهج الإصلاحى.

المكتب يتكون من 11 شخصا


وأشار عبد الرحمن فى أول ظهور تليفزيونى له، إلى أن المكتب يتكون من 11 شخصا جاءوا بالانتخاب بين جميع الإخوان المصريين فى الخارج، يتولى مسئولية الملف السياسى فيه الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط، ويحيى حامد، مساعد الدكتور محمد مرسى، الرئيس الأسبق، وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت إنشاء مكتب لإدارة الأزمة يتبع لمكتب الإرشاد مباشرة لمساعدته فى إدارة الأزمة الراهنة.

انتخابات فى جميع محافظات


وأكد الدكتور أحمد عبد الرحمن، مسئول مكتب الإخوان المصريين فى الخارج، أن جماعة الإخوان أجريت خلال الفترة الماضية انتخابات فى جميع محافظات رغم الظروف التى تمر بها، مشيرا إلى أن حدوث تغييرات فى قيادات الجماعة وصلت إلى 65% بينما استمر 35% من قيادات الجماعة فى القيادة.

وأوضح أن مكتب الإخوان فى الخارج من أجل مساعدة مكتب الإرشاد، مشيرا إلى هذا المكتب تم انتخابه منذ نحو شهرين وقد شارك فى هذه الانتخابات جميع الإخوان بالمتواجدين بالخارج.

مراجعات الجماعة


وقال إن الجماعة تعمل مراجعات خلال الفترة الراهنة، مؤكدا أن الجماعة لن تسمح بتكرار الأخطاء وأنها ابتعدت عن سياسة الإقصاء التى انتهجتها خلال تولى الجماعة حكم مصر.

وأكد "عبد الرحمن" أن وجود مكتب إخوان الخارج أكبر دليل على إجراء الإخوان مراجعات، مضيفاً: "سيرى العالم كله نتائج أعمال مكتب الإخوان فى الخارج ولابد أن يكون لنا حراك إقليمى".

اتصالات بين المكتب وبين قوى السياسية


وزعم وجود اتصالات بين المكتب وبين قوى السياسية لم يسميها لعمل ما وصفه رؤية ستظهر هذه الرؤية خلال المرحلة المقبلة.

وكشف رئيس مكتب جماعة الإخوان فى الخارج أن المكتب عكف على تكوين رؤية متكاملة للمرحلة وللصراع الذى يدار الآن، ووصف المرحلة الحالية بأنها "مرحلة صراع طاحن وطويل" على حد تعبيره.

وزعم عبد الرحمن أن الجماعة تضع رؤيتها السياسية فى الفترة المقبلة بشكل تشاركى مع الغير، قائلا: نحن الآن فى اتصال مباشر مع العديد من القوى وسنعلن عنها فى القريب العاجل، كما زعم أن الإخوان ليست فى مأزق، وذلك رغم الأزمات والانشقاقات التى يشدها تحالف دعم الإخوان.

وزعم أيضا أنهم لا يبحثون عن مصالحة، قائلا إنهه سيعودون لقواعدهم عند طرح أى مبادرة، محرضا أنصار الإخوان على مواصلة المظاهرات.



موضوعات متعلقة :


- مسئول مكتب الإخوان بالخارج بأول ظهور له: أخطأنا فى حق الشعب ونعتذر




إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس

لا ياشيخ

ارتدى الثعلب يوما ثياب الواعظين .....

عدد الردود 0

بواسطة:

abueskndr

انتبهوا ايها الساده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الراجل قصده سوف نضحك عليكم بالكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

Hafez

كوميديا سوداء

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

مفيش فائدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الفكر التخلفي و السيطره

مناوره جديده لاحياء الجماعه لعد موتها و سوف نري

عدد الردود 0

بواسطة:

houda

واحنا هبل بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

العب غيرها

العبوا غيرها ايها الذئاب

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال محمد

انت ومن تتصل بهم خونة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

كفاية كذب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة