بالصور.. راقصة تشاهد أول صور فنية لها فى عمر 102 عام بعد ضياعها

الأربعاء، 22 أبريل 2015 11:09 م
بالصور.. راقصة تشاهد أول صور فنية لها فى عمر 102 عام بعد ضياعها أليس باركر فى وضع الاندهاش بعد مشاهدة صورتها
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
102 عام هو عمر الراقصة الإنجليزية "أليس باركر" التى صنعت تاريخا فنيا ضخما ضاع وتبعثر مع مرور الزمن، وأصبح من الصعب أن تجد له أثرا حتى وقت قريب، بناء على خطأ إملائى فى اسمها حفظ كل الفيديوهات الخاصة بها فى الأرشيف باسم خاطئ، مما صعب مهمة البحث على كل من حاول مساعدتها.

ووفقا لما ذكر بصحيفة "ديلى ميل" لم يظل الحظ يعاند "باركر" التى كادت أن تيأس وتسلم بأن الموت سيصلها قبل أن تشاهد أسعد لحظاتها برفقة أكبر وأشهر فرق الرقص فى العالم وقتها.

أليس باركر فى وضع الاندهاش بعد مشاهدة صورتها -اليوم السابع -4 -2015
أليس باركر فى وضع الاندهاش بعد مشاهدة صورتها


 تنظر باستغراب لصورة لها وهى ترقص -اليوم السابع -4 -2015
تنظر باستغراب لصورة لها وهى ترقص


عن طريق الصدفة قابلت شاب يدعى "ديفيد ستوفر" بالمستشفى ولحسن حظها كان من هواة جمع المواد والأفلام الموسيقية القديمة، وبالفعل حاول مساعدتها من خلال البحث فى أرشيفه الخاص لأكثر من شهر.

تحتضن إحدى الصور وهى ترقص  -اليوم السابع -4 -2015
تحتضن إحدى الصور وهى ترقص


حتى وجد لها مجموعة من الأفلام والإعلانات وبعض الاستعراضات الراقصة فى الأندية الليلية العملاقة وقتها مثل "أبولو، نادى القطن وزنجبار"، من خلال الصورة والتشابه بينها وبين إحدى الراقصات المتواجدات دائما بالصف الأول.

صورة لأليس أيام الشباب ولقطة من أحد أفلامها -اليوم السابع -4 -2015
صورة لأليس أيام الشباب ولقطة من أحد أفلامها


واكتشف حينها أن خطأ إملائيا فى اسمها تسبب فى حرمانها من مشاهدة أيام تألقها سنوات عدة بسبب حفظه فى الأرشيف بشكل خاطئ، وكانت المفاجأة التى ردت لها الروح عندما أحضر "الأى باد" الخاص به إلى حجرتها لتحقق رغبتها فى مشاهدة لقطات مهمة خاصة بالنسبة لها لم تستطع رؤيتها من عام 1930 حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة