الإخوان تواصل مسلسل الاستقواء بالخارج.. الجماعة تعلن بدء تدويل قضية مرسى خارجيًا بعد الحكم بسجنه 20 عامًا.. وتختار بريطانيا وكندا وجنوب أفريقيا لبدء تحركاتها.. وخبير قانونى: تحركات ليس لها نتيجة

الأربعاء، 22 أبريل 2015 06:24 م
الإخوان تواصل مسلسل الاستقواء بالخارج.. الجماعة تعلن بدء تدويل قضية مرسى خارجيًا بعد الحكم بسجنه 20 عامًا.. وتختار بريطانيا وكندا وجنوب أفريقيا لبدء تحركاتها.. وخبير قانونى: تحركات ليس لها نتيجة القيادى الإخوانى محمد سودان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار مواصلة الاستقواء بالخارج والتحريض ضد الدولة المصرية، بدأت جماعة الإخوان الإرهابية التصعيد الدولى، ضد الحكم الصادر على الرئيس الأسبق محمد مرسى بالسجن المشدد 20 عامًا، فى قضية أحداث الاتحادية من خلال محاولات تدويل القضية فى الخارج، حيث أعلنت كيانات سياسية وقيادات إخوانية عن بدء حملة لتدويل القضية فى الخارج.

وأعلن محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية، بحزب الحرية والعدالة المنحل، المتواجد فى بريطانيا، عن بدء إجراءات تدويل قضية الرئيس الأسبق محمد مرسى اعتراضًا على الحكم الذى صدر ضده فى أحداث الاتحادية.

وأضاف فى تصريحات صحفية أن تدويل القضية سيتم عبر تحركات فى عدد من الدول منها إنجلترا وكندا وجنوب أفريقيا.

تدويل الإخوان لقضية مرسى


وبدأت الجماعة فى التواصل مع منظمات خارجية على رأسها منظمة العفو الدولية، وهيومان رايتس ووتش، لمطالبتها بعمل أى حراك لوقف الأحكام، حيث أعلن ائتلاف دولى تابع للإخوان يدعو "الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج" عن بدء تحركات دولية لوقف الحكم الصادر ضد مرسى.

فيما حرضت مها عزام، رئيسة ما يسمى "المجلس الثورى" الذى دشنته الجماعة من تركيا، دول العالم بعدم السكوت عن الحكم الصادر ضد مرسى، زاعمة أن سكوتهم سيجعل الرأى العالم الدولى يقف ضد الحكوماتهم.

كما حرضت منظمة تابعة للإخوان تدعى "هيومان رايتس مونيتور"، داعية إلى التدخل الدولى لمراقبة الأحكام القضائية، ووقف الأحكام القضائية الصادرة ضد الرئيس المعزول، كما دعتهم لحضور الجلسة المقبلة التى سيصدر حكم فيها على المعزول فى قضية الهروب من وادى النطرون فى شهر مايو المقبل.

التدويل ليس له نتيجة


من جانبه، أكد الدكتور شوقى السيد، الخبير القانونى، أن دعوة منظمات تابعة للإخوان، المجتمع الدولى ومنظمات حقوقية دولية بحضور جلسة محمد مرسى المقبل أمر طبيعى يحدث شرط موافقة رئيس المحكمة التى تنظر قضية مرسى على هذا الحضور.

وأضاف السيد لـ"اليوم السابع" أن أى تدويل لقضية الرئيس المعزول لن يكون له أى نتائج مفيدة، وتدخل حكومات خارجية وإصدارها بيانات ترفض الحكم هو أمر غير مقبول وترفضه الدولة المصرية، لأنه تدخل فى الشأن الداخلى.

وتوقع السيد أن تلجأ الإخوان إلى منظمة الأمم المتحدة، إلا أنه أكد فى ذات الوقت أن المنظمة لا يحق لها على الإطلاق أن تتخذ إجراءات ضد محاكمة مرسى أو أى شخص أخر ينتمى لجماعة الإخوان.

استقواء للإخوان بالخارج


فيما وصف هشام النجار، الباحث الإسلامى، مساعى الإخوان لتدويل قضية محمد مرسى بأنها سير على نهج اتبعوه منذ بداية أزمتهم فى صراعهم على السلطة بالاستقواء بالخارج، وهى أحد الأساليب التى أضرت بهم كثيرًا.

وأضاف أن ما سيقومون به فى هذا الاتجاه لن يقدم أو يؤخر فى قضية مرسى حيث تسببت الجماعة فى تحويل قضيته من سياسية إلى جنائية وقضائية رهانًا على الوقت وعلى الخارج، وتصب تحركاتهم فقط فى خانة إثبات الوجود وإبقاء أتباعهم على خط الولاء لهم.



موضوعات متعلقة..


-"مرسى" فى شهر أبريل بين الحظ والنحس.. شهد اختياره رئيسا لحزب الحرية والعدالة.. والجماعة دفعت به كمرشح احتياطى للرئاسة.. وشهد ظهور حركة تمرد ضد حكمه.. وصدر أول حكم قضائى ضده بالحبس 20 عاما


- شوقى السيد: طعن دفاع الإخوان على الحكم ضد مرسى لا ينتظر موافقة المعزول


- كواليس أحدث قضايا محمد مرسى.. النيابة تستجوب المعزول فى "المزرعة".. وتواجهه بحشد الإخوان للاعتصام برابعة والاتفاق مع قيادات الجماعة على نشر الفوضى.. وتقرر حبسه 15 يوما.. والمتهم: "أنا الرئيس"


- تركيا وقطر منبرا التحريض الإخوانى بعد الحكم ضد مرسى.. المتحدث باسم الجماعة من إسطنبول: ستشتعل الشوارع ونعد بمفاجآت.. ودراج: المظاهرات مستمرة حتى يخرج من السجن.. والقرضاوى يحرض على العنف من الدوحة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة