5 معلومات هامة عن التوقيت الصيفى "اللى حيرنا واحتار"

الأربعاء، 22 أبريل 2015 09:08 م
5 معلومات هامة عن التوقيت الصيفى "اللى حيرنا واحتار" خريطة الدول التى تعمل بالتوقيت الصيفى
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتيجة لاستطلاع الرأى الذى قام به مجلس الوزراء حول تطبيق التوقيت الصيفى أو إلغائه، والذى أقر المجلس بإلغائه هذا العام، وكلف إبراهيم محلب الوزراء المعنيين بدراسة جدوى تطبيق التوقيت الصيفى فى السنوات القادمة أو لا، هذا القرار الذى قابله البعض بالترحيب وآخرون أعلنوا انزعاجهم من هذا التغيير، فى السطور التالية نقدم 5 معلومات عن التوقيت الصيفى والدول التى تعمل به وأسباب تطبيقه
من الأصل، وهى:

1- المخترع الأمريكى "بنجامين فرانكلين" هو أول من دعى لهذه الفكرة فى عام 1784، الاقتراح وقتها لم يتم التعامل معه بجدية، وكانت المرة الأولى التى يتم فيها تنفيذ التوقيت الصيفى أثناء الحرب العالمية الأولى وطبقها كل من ألمانيا وبريطانيا.

2- بعد أن انتشر التوقيت الصيفى فى عدد من الدول اختفى من أكثرها بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، ولكن بريطانيا كانت الاستثناء الوحيد من ذلك، فظلت تعمل به عدة سنوات ولكن بعد أن أجرت عليه بعض التعديلات.

3- مفيد للجسد بدنيا وصحيا، كما أنه يعمل على توفير الطاقة، فضلا عن أنه يقلل حركة السير ويخفض عدد الجرائم التى ترتكب، هذه هى بعض الإيجابيات التى رصدها مؤيدو التوقيت الصيفى قديما.

4- رصدت الولايات المتحدة الأمريكية أن حوادث السير تقل بنسبة كبيرة أثناء تطبيق التوقيت الصيفى، وذكرت أحد التقارير أن تطبيقه يقلل ما يقرب من 5% من وفيات المشاة.

5- المغرب والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان وتونس وعدد من البلاد الأخرى التى مازالت تعمل بالتوقيت الصيفى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة