مؤلف كتاب الخال: الأبنودى سيدفن بالإسماعيلية وأسرته لم تحسم موعد العزاء

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 04:48 م
مؤلف كتاب الخال: الأبنودى سيدفن بالإسماعيلية وأسرته لم تحسم موعد العزاء الشاعر الكبير الراحل
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى برنامج "ست الحسن"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة "أون تى فى"، الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى، "الخال".

وقدم البرنامج التعازى للشعب المصرى والعربى ولزوجة الأبنودى الإعلامية نهال كمال وبناته.

وقالت شريهان أبو الحسن: "وفراقه واجعنا وعمر ما هيجيلنا حد تانى زى الخال اتعودنا ديما نقوله يا خال لأنه حتة مننا أو جزء من عيلتنا وكل حرف محفور فى قلوبنا، وقدر يعبر عن وجعنا وهمومنا، صعب وصف فراق الخال زى النخلة فى قلب الصعيد مغروسة فى قلوبنا "هو اللى عدى بينا النكسة لما قال: "عدى النهار".

وأضافت شريهان: "بلاش نقول مات نقول غاب لأن الشعراء لا يغيبون بأشعارهم وهو شاعر عملاق، مفيش بلد عربى إلا وغنت بكلامه".


من جانبه، قال الكاتب الصحفى محمد توفيق، مؤلف كتاب "الخال"، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة التحرير، إن الخال توفى منذ أكثر من ساعة فى مستشفى الجلاء العسكرى.

وأوضح، مؤلف كتاب "الخال"، أن حالة الشاعر الكبير قبل العملية كانت سيئة، ولم نكن نتوقع وفاته لأنه كان يذهب لمستشفى المركز الطبى الدولى فى طريق الإسماعيلية بشكل دورى، وزار مستشفى الجلاء مرتين فقط، ولم يكن كما كانت العادة فى الضحك والكلام للأسف، ودخل المستشفى منذ 6 أيام واتفق مع زوجته على عدم الإفصاح، كانت لديه مشاكل فى الرئة لذلك عاش فى مزرعته، وأيضًا كان لديه مشاكل فى المخ، وحصل تدخل جراحى فى المخ، وعولج منذ أكثر من شهر من جلطة، وكان يتعامل مع الناس ويستقبل التليفون بشكل عادى رغم تعبه الشديد.

وأكد توفيق، أن الخال سيدفن فى مقبرته بقرية الضبعية فى الاسماعيلية، وجهزت المقبرة التى تبعد 10 دقائق فقط من بيته، وأن مسألة العزاء لم تحسم، ولم تحدد أسرة الأبنودى موعد الدفن اليوم أم غدًا.


موضوعات متعلقة :


- السيسى يجرى اتصالاً هاتفيًا بزوجة الأبنودى لتقديم واجب العزاء

- بالفيديو.. آخر ما قاله عبد الرحمن الأبنودى عن "السيسى وقناة السويس والمصريين".. الشاعر يحلل شخصية الرئيس فى 4 سمات.. ويطالب المصريين بالحفاظ على "أرض الكنانة".. ويوجه 3 رسائل للشعب قبل الرحيل

- محافظ الإسماعيلية: صلاة الجنازة على "الأبنودى" بمسجد الهيئة بجبل مريم

- بعد وفاة شاعر الشعب ننشر نص مقال الأستاذ هيكل عن الأبنودى: عبدالرحمن شراع على النيل.. شاعر عاش وسط الجماهير وهى تحاول بالثورة أن تصنع مستقبلا..لا يغنى للمستقبل من بعيد وإنما ينشد من وسط الجموع وبلغتها

- انهيار محمد منير بعد وفاة عبد الرحمن الأبنودى

- وائل السمرى يكتب: ومات صاحب "القلب الأخضرانى" وهو المصهور فى حب مصر والمندمج فى تضاريسها.. والمفتون بحواريها وقراها وفقرائها وشعرائها وأناشيدها ومواويلها وملاحمها وملامحها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة